الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ليلة لم تنام فيها المحروسة”.. احتفالات حاشدة لجماهير الأهلي بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا

احتفالات جماهير الأهلي
احتفالات جماهير الأهلي

"عيش بالروح والعين والقلب، غني وشجع نادي الشعب️"، ليست مجرد هتافات تتغنى بها جماهير النادي الأهلي، خلال تشجيعها للفريق، لكنها معاني جسدتها منذ أمس الجمعة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

 

فمنذ إطلاق الجزائري مصطفى غربال صافرة نهاية مباراة القرن بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، اكتست شوارع مصر باللون الأحمر.

 

وخرجت جماهير الأهلي في كل مكان للاحتفال بفوز فريقها على نادي الزمالك بهدفين مقابل هدف، واقتناص اللقب الإفريقي الغائب عن خزائن النادي منذ 7 أعوام.

 

وتغنت الجماهير بالأهلي حتى الساعات الأولى من صباح اليوم في الشوارع، واحتفلوا بإشعال الألعاب النارية والطبول.

 

كما احتشدت جماهير القلعة الحمراء عند مقر النادي بالجزيرة وواصلوا الإحتفال داخل ملعب مختار التتش التاريخي معقل الشياطين الحمر.

 

ووصلت احتفالات جماهير الأهلي حتى مقر نادي الزمالك، حيث وقفت بعض الجماهير عند بوابة القلعة البيضاء في ميت عقبة.

 

وحقق الأهلي فوزًا تاريخيًا على حساب غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف، ليتوج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، ويصعد إلى بطولة كأس العالم للأندية، للمرة السادسة في تاريخه.

 

الأهلي يواصل مطاردة ريال مدريد

وأضاف النادي الأهلي سطرًا جديدًا في كتاب التاريخ بأحرف من نور، بعدما أثبت أنه كبير القوم في إفريقيا معززًا رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب للمرة التاسعة في تاريخه، رافعًا الفارق بينه وبين اقرب منافسيه الزمالك ومازيمبي إلى 4 بطولات.

 

كما نجح المارد الأحمر في تعزيز رقمه القياسي في التتويج بالبطولات الإفريقية، بعدما وصل للبطولة القارية 21 في تاريخه، ليواصل مطاردة ريال مدريد الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية برصيد 24.

اقرأ أيضًا : أغلى بطولة في حياتي.. كهربا يحتفل بتتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

 

فيفا يهنئ الأهلي بدوري الأبطال

هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، النادي الأهلي، بعد حصوله على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوزه الزمالك.

وكتب حساب فيفا عبر "تويتر": "تقدم السولية، تعادل شيكابالا، حسمها أفشة، ومبروك للشياطين الحمر، الأهلي بطل أفريقيا للمرة التاسعة".