الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”فلويد باريس”.. توقيف 3 شرطيين فرنسيين بعد الاعتداء على رجل أسود

جورج فلويد الضحية الشهيرة في أمريكا
جورج فلويد الضحية الشهيرة في أمريكا

قررت السلطات الفرنسية، إيقاف 3 شرطيين فرنسيين عن العمل، اليوم الخميس، بعد تعرضهم لمنتج موسيقي أسود بالضرب، على غرار حادثة الأمريكي جورج فلويد.

اقرأ أيضا: بعد أمريكا.. جورج فلويد جديد في فلسطين

كانت القضية قد برزت عندما نشر موقع "لوبسايدر" صورا تظهر رجلا أسود يدعى ميشال، يتعرض للضرب على أيدي شرطيين عند مدخل استوديو موسيقي في العاصمة الفرنسية باريس.

وشوهد الشرطيون في لقطات كاميرات المراقبة أيضًا، وهم يدخلون الاستوديو، ويمسكون بالرجل ثم يلكمونه ويركلونه ويضربونه بالهراوات، وفقا لـ"سبوتنيك".

Avec l’article 24 de la #PPLLoiSecuriteGlobale, nous n’aurions peut-être pas connu les affaires Benalla, Chouviat ou les centaines d’affaires de violences policières sur gilets jaunes.

Voici pourquoi cette loi est une vraie entrave au droit d’informer pic.twitter.com/OUl7upkVwk

— David Perrotin (@davidperrotin) November 18, 2020

وقال ميشال ضحية الحادث، إنه عندما حضر لتقديم شكوى مع محاميته في مقر شرطة التحريات الوطنية في باريس: "نعتوني مرارا بالزنجي القذر وأوسعوني ضربا".

وتابع أمام الصحافة: "الأشخاص الذين يتعين عليهم حمايتي هاجموني (…) لم أفعل شيئًا لأستحق هذا، أريد فقط أن يعاقب القانون هؤلاء الأشخاص الثلاثة".

وقالت محامية ميشال حفيظة العلي: "لو لم تكن لدينا مقاطع الفيديو، لكان موكلي في السجن حاليا".

اقرأ أيضا: هل دفع الشرطي قاتل ”جورج فلويد” مليون دولار مقابل الإفراج عنه؟

وأمر مدعي عام باريس ريمي هيتز بإجراء تحقيق بأسرع ما يمكن، قائلا: "هذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لي وأنا أتابعه شخصيا منذ السبت".

وكتب الشرطيون في تقريرهم عن الحادثة، يوم السبت، أنهم تدخلوا لتوقيف ميشال لعدم وضعه كمامة، وكتبوا أنهم أثناء محاولة توقيفه، جرهم بالقوة إلى داخل المبنى.