الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع أسعار النفط.. وبرنت يسجل 46.51 دولارا للبرميل

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020، وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت ارتفاع بمقدار 38 سنتًا أي بنحو 0.8%، ليسجل 48.24 دولارا للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 27 سنتًا أي بنسبة 0.6%، ليسجل 45.18 دولارا للبرميل.

وأظهر تقرير للنفط أن مخزونات النفط الخام الأمريكية زادت أكثر من المتوقع، كما ارتفعت أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي، ليتواصل بذلك صعود دعمته آمال في أن يدعم لقاح لكوفيد-19 الطلب على النفط.

اقرأ أيضا: عاجل | ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة اليوم الأربعاء

وأغلق كل من خامين برنت، وغرب تكساس الوسيط أمس الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، على أعلى مستوى منذ 6 مارس حيث ارتفع النفط 4% ملامسا ذرى لم يبلغها منذ مارس حيث أثار لقاح ثالث واعد للوقاية من فيروس كورونا الآمال في تعافي الطلب على الوقود في حين شرع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في إجراءات انتقاله إلى البيت الأبيض.

وأوضحت شركة Goldman Sachs في تقرير إنه مع اقتراب قرار مجموعة "أوبك+" لخفض إنتاج النفط، تحاول موازنة السوق مع ضمان زيادة الإيرادات وحصة منتصف الأجل، لذلك أعربت مرة أخرى عن مخاوفها بشأن مستقبل المجموعة.

من المقرر أن تجتمع "أوبك+"، والتي تضم أعضاء من منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا ومنتجين آخرين، اجتماع في 30 نوفمبر، و1 ديسمبر، وبسبب زيادة الإصابات بكوفيد -19 وضعف الطلب، قد تناقش "أوبك+" التوسع وخفض الإنتاج للعام المقبل.