الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 06:10 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

فيديو| الجندي يدعو للتوقف عن ”لعن” كورونا.. ويوضح السبب

خالد الجندي
خالد الجندي
دعا الداعية الإسلامي خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إلى عدم "لعن" فيروس كورونا.
 
وقال الجندي خلال برنامجه "لعلهم يفقهون" على شاشة "dmc"، اليوم السبت، إنّ كورونا هو جندٌ من جنود الله وبالتالي لا يجب لعنه على الإطلاق، لافتًا إلى أنّ الله عز وجل هو من سيصرف هذا الوباء وقتما يريد.
 
وأوضح الجندي أن مواجهة هذا الوباء يجب أن تكون بالمحافظة على الإجراءات الاحترازية التي تُحدِّدها الجهات المعنية، وذلك من أجل وقف تفشي العدوى في المرحلة المقبلة.
 
وتسود حالة من القلق الكبير في مصر، من جرّاء موجة ثانية لجائحة كورونا، يتوقع رئيس الحكومة مصطفى مدبولي أن تكون أشد شراسة وأكثر انتشارًا.
 
وتؤكّد الحكومة أنّ الاقتصاد المصري لا يتحمّل إغلاقًا كاملًا في الفترة المقبلة، فإنّها تشدّد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وفي مقدمتها ارتداء الكمامة، وتصل قيمة غرامة مخالفة هذا الأمر 4000 جنيه.
 
وفي خطوة تستهدف إلزام المواطنين بارتداء الكمامة، أكّد مجلس الوزراء أنّه لم يتم تقديم أي خدمة حكومية لأي مواطن لا يرتدي الكمامة.
 
لكن في الوقت نفسه أثيرت مؤخرًا موجة تفاؤل بخلاص البشرية من كابوس كورونا، وذلك بعد النجاح الذي أثبتته التجارب السريرية على لقاح شركتي "فايزر" الأمريكية و"بيونتك" الألمانية المضاد لفيروس كورونا المستجد.
 
وأعلنت الشركتان، أنّهما قد تحصلان خلال شهر ديسمبر المقبل على موافقة الهيئات التنظيمية الأمريكية والأوروبية على الاستخدام الطارئ للقاحهما، بعدما أظهرت نتائج التجارب النهائية أن نسبة نجاح اللقاح 95 بالمئة، مع عدم وجود أعراض جانبية خطيرة له.
 
في المقابل، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الوقاية، إنّ كل ما أصدرته الشركات المنتجة للقاحات عبارة عن تحليل إحصائي، فيما لا تزال هناك مرحلة النشر العلمي في مجال المجلات العلمية.
 
وأضاف في تصريحات تلفزيونية: "نحن لا نُشكّك في اللقاحات المعلن عنها، لكن النشر في المجلات العلمية هي الذي سيحدّد الفعالية".
 
وتابع: "علينا أن ننبه المصريين بأنّ اللقاح حتى يصل إلى مصر يحتاج عدة أشهر، وبالتالي فلا يجب الاستغناء عن الإجراءات الاحترازية التي يتم إعلانها من أجل السيطرة على تفشي الوباء".
 
واستطرد: "من المؤكّد أنّ اللقاح ضد فيروس كورونا هو أمر مهم جدًا، لكن حتى يصل إلينا هذا اللقاح فيجب علينا الالتزام بكافة إجراءات الوقاية وفي مقدمتها المحافظة على ارتداء الكمامة بشكل مستمر، كونها تقلِّل نسبة الإصابة بالعدوى بشكل كبير".
 
وأشار تاج الدين إلى أنّ النسب المعلنة عن فعالية اللقاحات لا يعني منع الإصابة بالفيروس، لكنّها تمثّل نسب فعالية اللقاح في تكوين الأجسام المناعية.