الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:01 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية”

مدير صندوق النقد: لن تنجو أي دولة بمفردها من جائحة كورونا (فيديو)

قمة العشرين
قمة العشرين

شدّد الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، على أهمية قمة العشرين التي ستعقد الأسبوع المقبل، فيما يتعلق بإتاحة لقاح كورونا أمام الدول الأكثر فقرًا.

وقال محيي الدين في تصريحات لبرنامج "نظرة" على شاشة "صدى البلد"، مساء الخميس: إنّ قمة العشرين تتيح فرصة أمام قادة الدول التي تتحكّم في اقتصادات العالم من أجل العمل على أن يكون لقاح كورونا متوفرًا أمام الدول الفقيرة.

وأشار إلى أنّ المرحلة المقبلة شديدة الأهمية في مستقبل العالم في ظل أزمة كورونا، لا سيّما أنّ أي دولة لن تنجو بمفردها لكن الأمر يستلزم تكاتف عالميا على صعيد واسع في مكافحة الوباء.

وتستضيف السعودية خلال أيام، أعمال قمة مجموعة العشرين للمرة الأولى عربيًّا، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وتقول مصادر دوبلوماسية لوكالة الصحافة الفرنسية: إنّه من المتوقع أن تهمين على مناقشات قمة العشرين تداعيات وباء كورونا وخطوات إنعاش الاقتصاد العالمي.

وتقتصر أعمال القمة على جلسات مختصرة عبر الإنترنت حول القضايا العالمية الأكثر إلحاحا، من التغير المناخي إلى تزايد معدلات عدم المساواة.

وكانت دول مجموعة العشرين قد ساهمت بأكثر من 21 مليار دولار لمكافحة الوباء، بما في ذلك إنتاج اللقاحات وتوزيعها، وضخ 11 تريليون دولار "لحماية" الاقتصاد العالمي الذي يعاني من تبعات الفيروس.