الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:19 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في مختلف التخصصات.. جامعة القاهرة تطلق قافلة طبية جديدة

قافلة طبية - أرشيفية
قافلة طبية - أرشيفية

أطلقت جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، قافلة طبية شاملة، إلى مدن حلايب وشلاتين وأبو رماد في محافظة البحر الأحمر، والتي تستمر لمدة 5 أيام، وذلك بمشاركة أساتذة من كليات الطب البشري، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض، والصيدلة، والطب البيطري.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال "الخشت"، إن حلايب وشلاتين بقعة عزيزة على أرض مصر، ونحن حريصون على التواجد فيها مرات عديدة، والتواصل مع أهلها وتوفير الرعاية الشاملة لهم، مؤكدًا حرص الجامعة على دعم التوعية والخدمات الصحية بالمجتمع المصري، خاصًة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا من خلال تنظيم القوافل التنموية الشاملة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن القافلة ستوفر مواد غذائية، ومستلزمات دراسية وملابس وحوالي 1000 بطانية، فضًلا عن إجراء الكشف الطبي في جميع التخصصات، وإجراء العمليات الجراحية وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الجامعة، وصرف العلاج بالمجان.

اقرأ أيضًا: ”المترو” عن عدم ارتداء الكمامة: : 4 آلاف جنيه غرامة بداية من السبت

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة الطبية الشاملة تضم 44 أستاذًا من مختلف التخصصات الطبية من "باطنة، صدرية، جراحة أوعية، عظام، جلدية، أنف وأذن، رمد، مخ وأعصاب، طب الأطفال، الأورام، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، التمريض، الصيدلة، أساتذة في الطب البيطري".

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن الخشت وجه بإطلاق القوافل التنموية الشاملة إلى مختلف المحافظات والمدن والقرى الأكثر احتياجًا، انطلاقًا من دور جامعة القاهرة ومسؤوليتها تجاه المجتمع.

وأشار إلى أن الجامعة أطلقت عدة قوافل مجانية ناجحة، قدمت خلالها خدمات صحية ومجتمعية لآلاف من المحتاجين من المرضى.