الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد خروجه من المستشفى.. 10 معلومات عن الفنان يوسف إسماعيل وأشهر أعماله

يوسف إسماعيل
يوسف إسماعيل

غادر الفنان يوسف إسماعيل، صباح اليوم الأحد المستشفى، بعد إجراء دعامة بالقلب، إثر تعرضه لوعكة صحية، وذلك حسبما أعلن إسلام إمام، من خلال منشور عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكتب المخرج في منشوره: "ألف ألف سلامة على الفنان القدير يوسف إسماعيل، رئيس المهرجان القومي للمسرح، وبأمر الله يقوم بالسلامة ودعواتكم بالشفاء العاجل".

معلومات عن الفنان يوسف إسماعيل

بدأ يوسف إسماعيل مشواره في عالم التمثيل مع بداية التسعينيات وبالتحديد عام 1992، حيث كانت أول أدواره من خلال مشاركته في فيلم "المهاجر"، ولم يحظ بالبطولة المطلقة.

واستطاع يوسف إسماعيل، إثبات موهبته وقدراته التمثيلية في تجسيد هذه الأدوار، حيث برع في تقديم شخصية الشاب الطيب الذي يعاني دائما.

شارك يوسف إسماعيل في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة التي تجاوزت الـ 50 عملًا حيث شارك على شاشة التليفزيون بأعمال مثل "ملح الأرض"، "اللي اختشوا ماتوا"، "خالتي صفية والدير"، "أوبرا عايده"، "فرح ليلى"، "شط إسكندرية"، "دوران شبر"، "الخواجة عبد القادر"، عفاريت عدلي علام".

وفي السينما، شارك في أعمال مثل: "أيام الخادمة أحلام"، "همام في امستردام"، "شورت وفانلة وكاب" وغيرها الكثير.

وكانت آخر أعماله من خلال مشاركته في مسلسلي "بيت القبايل" الذي عرض مع بداية العام الجاري وهو من إخراج حسني صالح وتأليف شاذلي فرح، وبطولة حنان مطاوع وعمرو عبد الجليل ومحمد رياض، وكذلك مسلسل "خط ساخن"، مع سلاف فواخرجي وحسين فهمي ونضال شافعي وصلاح عبدالله.

كانت هناك نقلة كبيرة في حياة يوسف إسماعيل بعد قرار تعينه في منصب مدير عام المسرح القومي وقدم خلال فترة توليه للمنصب العديد من العروض المسرحية الناجحة والهادفة.

اقرأ أيضًا: أشرف زكي لـ”الطريق”: الفنان يوسف إسماعيل غادر المستشفى وحالته مستقرة

وفي فبراير عام 2020 أصدرت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، قرارا بتوليه رئاسة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الثالثة عشرة، وكانت آخر المسرحيات التي شارك فيها مسرحية "المتفائل" عام 2019.