الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 06:01 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة والشركة الوطنية للإنتاج الحيواني

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

وقع الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بروتوكول تعاون مع الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وذلك لتبادل الخبرات في مجال الخدمات البحثية، والاستفادة من نتائج الأبحاث العلمية المشتركة، فضًلا عن تدريب الكوادر المتخصصة، وجاء ذلك بحضور اللواء فايز أباظة، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، ونواب رئيس الجامعة، وعميدة كلية الطب البيطري.

وقال "الخشت"، إن هذا البروتوكول يتماشى مع استراتيجية الجامعة في التحول إلى جامعة من الجيل الثالث، لتحقيق الأمن القومي الشامل الذي اتسع مفهومة، وأصبح غير مقتصرعلى حماية الحدود الجغرافية، وانما اتسع ليشمل تحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات.

اقرأ أيضًا.. عاجل | بث مباشر .. السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول باليونان

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن بروتوكول التعاون يهدف إلى إعداد وتنفيذ المشروعات البحثية المشتركة، والاستفادة من خبرات علماء جامعة القاهرة، وتنفيذ خدمات بحثية، إضافًة إلى إعداد ورش العمل، وبرامج التدريب لطلاب كليتي الزراعة والطب البيطري.

ومن جانبه، أكد اللواء فايز أباظة، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، أن توقيع بروتوكول التعاون مع جامعة القاهرة، يحقق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، خاصًة في ضوء قيام الشركة بتسخير كافة إمكاناتها لخدمة جامعة القاهرة، وتدريب طلابها كقيمة مضافة للخدمة المجتمعية لهذه العناصر؛ لأنها تصب في شرايين الاقتصاد الوطني.

وأضاف "أباظة"، أن هذا البروتوكول يمثل بنية تحتية قوية، للنهوض بالثروة الحيوانية وكل مشتقاتها مما يعود بالنفع على مصر، حيث تمتلك الشركة الوطنية مصانع في كافة التخصصات سواء للألبان والأجبان وغيرها، فضًلا عن الأراضي الزراعية لصالح خدمة الثروة الحيوانية وتطويرها.