الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك الدولي: تراجع تحويلات العاملين بالخارج للدول النامية إلى 7% خلال 2020

البنك الدولي
البنك الدولي

قالت مجموعة البنك الدولي، على موقعها الرسمي، إن تحويلات الأفارقة العاملين بالخارج في منطقة جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى، ستتعافى بشكل بسيط، خلال الفترة القادمة، لتتغير بذلك من التوقعات المتشائمة التي أعلنها البنك في إبريل الماضي.

 

 ورسمت المؤسسة في تقريرها اليوم، صورة مغايرة للتقديرات القاتمة التي أصدرها البنك نفسه في أبريل الماضي، حين توقع البنك هبوطاً حاداً نسبته 23.1% في تحويلات العاملين في الخارج في بلدان منطقة جنوب الصحراء الأفريقية الكبرى في هذا العام جراء الصدمات الاقتصادية التي ضربت المنطقة والعالم بسبب تفشي وباء "كوفيد- 19".

 

اقرأ أيضا: مصر والسودان تناقشان سبل جذب الاستثمار ودعم صناعات الأدوية

وقال البنك الدولي، إن التقديرات التي رسمت مسبقا، مرشحة للتحسن نسبيا ولن تكون سيئة للغاية في انخفاضها جراء الوباء العالمى بحلول نهاية العام الجاري 2020، متوقعا أن تتراجع تحويلات الإفريقيين، مع نهاية عام 2020 بنسبة 9% فقط، ويستمر انخفاضها بنسبة أقل تصل إلى 6%، في عام 2021.

 

وتوقع المؤسسة المالية الدولية، أن يصل إجمالي التحويلات في تلك المنطقة خلال العام الجاري إلى نحو 44 مليار دولار مقابل 48 مليار دولار في العام الماضي.

 

وتابعت المؤسسة المالية الدولية، أن تحويلات العاملين في الخارج، على مستوى العالم، في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل يتوقع انخفاضها بنسبة 7%، في عام 2020 مع انخفاض أكبر بنسبة 7.5% في عام 2021.

موضوعات متعلقة