الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الشلة كلها مدمنين”.. تعرف على عقوبة أصدقاء ”طفل المرور”

 المتهمين - ارشيفية
المتهمين - ارشيفية

شهدت واقعة "طفل المرور"، تطورات كبيرة خلال الساعات الماضية، كما شهدت حالة من الجدل بين متابعي السوشيال ميديا، والرأي العام مؤخرا، وذلك بعد تنمر طفل وأصدقائة على شرطي مرور أثناء اعتراضه لهم بعدما لفت انتباهه الطفل الذي يقود السيارة.

وفجر تقرير مصلحة الطب الشرعي مفاجآت جديدة بشأن الأصدقاء في واقعة طفل مرور بالمعادي، حيث أكد التقرير أن الطفل وأصدقاءه يتعاطون المواد المخدرة "حشيش"، بعد أن أخذت النيابة عينات من الأطفال الثلاثة لإجراء التحاليل ضدهم.

ترحيلة دار الرعاية

بعد أن ظهرت نتيجة التحليل اصطحبت قوات الأمن الطفل إلى دار الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي في منطقة أبو قتادة ببولاق الدكرور بالجيزة، ومن المرجح أن يتم تجديد حبس الطفل في دار الرعاية في 7 نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا: ”بعد حلق شعرهم”.. أول صورة لمتهمي حادثة طفل المرور بالمعادي

"حلقولهم زيرو"

وكانت نيابة شرق القاهرة، قد أمرت بحبس المتهمين الأربعة، وأحالت المتهم الخامس لدار الرعاية، وظهروا خلال الصور أمام النيابة حليقي الرؤوس.

وأفاد مصدر أمني أنه تم التحفظ على هواتفهم المحمولة ومنعهم من إجراء أي مكالمات هاتفية، وفقا لقرارات النيابة العامة.

مش احنا اللي نتحبس

وعقب مغادرة الطفل سرايا النيابة، قام ببث فيديو عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي برفقة آخرين من أصدقائه يتحدث فيه بطريقة تنمر وسخرية.

وتبين من التحقيقات أن رجال الأمن قد رصدوا قيام الطفل "أحمد" عقب إخلاء سبيله وتسليمه لأسرته، ببث فيديو لايف عبر موقع الإنستجرام برفقة أصدقائه ووجه بعض الشتائم لمتابعي الموقع والتنمر عليهم قائلا: "مش احنا اللي نتحبس".

اقرأ أيضا: ”فوّل العربية وجري”.. فيديو جديد لـ”طفل المرور” داخل محطة وقود وأصحابه

القبض عليه مجددًا

وبعد إخلاء سبيله بساعات قليلة ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض مجددا على "طفل المرور" و4 آخرين من أصدقائه، بسبب الفيديو الجديد الذي يقومون فيه بالتنمر وسب المتابعين بألفاظ نابية.

وأحدث الفيديو حالة من الغضب والسخط بين رواد السوشيال ميديا، إلى جانب رصد فيديو آخر يقوم فيه الطفل و4 من أصدقائه بالتنمر على رجل مرور بمنطقة المعادي.

إيداع الطفل دار رعاية وحبس 4 آخرين

أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بإيداع الطفل المتعدي على فرد شرطة المرور إحدى دور الملاحظة، وحبس من كانوا في صحبته احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

ملتزموش بالعهود

وذكرت النيابة العامة في بيان رسمي، أنها كانت في إطار استكمال التحقيقات في الواقعة فقد تبينت نشر الطفل المتعدي مقطعًا مساء أمس بمواقع التواصل الاجتماعي فور تسليمه لوالديه نفاذًا لقرار "النيابة العامة"، تضمن ارتكابه جريمة جديدة، وكذا أسفرت التحقيقات مع من كانوا معه عن ملابسات منها موالاة تعديهم والطفل المذكور على فرد الشرطة فور انتهاء الواقعة الأولى، وتصويرهم مقطعًا بهذا التعدي، تداولوه اليوم بمواقع التواصل الاجتماعي، فضلًا عن مقاطع أخرى لوقائع مماثلة ارتكبها المذكور، الأمر الذي رأت معه "النيابة العامة" عدم التزام والدي الطفل المتهم بتعهدها أمام "النيابة العامة" كقرارها بتقويم سلوكه وحسن رعايته بعد تسليمه إليهما، فأمر المستشار النائب العام بسرعة ضبطه واستجوابه فيما استحدث من وقائع.

العقوبة المنتظرة على الأطفال

يقول أيمن محفوظ المحامي والخبير القانوني: إن واقعة "طفل مرور"هي سقطة جديدة بالنسبة للطفل وأصدقائه بعد أن أثبتت تحاليل مصلحة الطب الشرعي بموجب تحليل المخدرات بالنسبة للعينة المأخوذة منهم، وأكدت تعاطيهم المخدرات، وبهذا التحليل الذي جاء طبقا للقانون يكون المتهمين ومن بينهم طفل المرور مدانين بجريمة تعاطي المخدرات.

اقرأ أيضا: عاجل | مفاجأة صادمة فى واقعة ”طفل المرور”

وأضاف محفوظ في تصريحات خاصة لـ" الطريق"، أن العقوبة التي تنتظر المتهمين هي السجن المشدد لمدة لا تقل عن سنة، والغرامة التي تصل إلى خمسين ألف جنيه، والذين لا تتعدى أعمارهم 15سنة.

وتابع محفوظ أن أقصى عقوبة للمتهم الرئيسي الطفل "أحمد"، هي  إيداعه إحدى مؤسسات الرعاية أو المستشفيات للعلاج، أو تكليفه بعمل للخدمة العامة بما لا يضر نفسيته وصحته، وهذا طبقا للقانون الطفل.