الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الدفاع يعود لمصر بعد زيارته الرسمية للبرتغال

وزيرا الدفاع المصري والبرتغالي
وزيرا الدفاع المصري والبرتغالي

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والوفد المرافق له بعد انتهاء زيارته الرسمية، على مدار اليومين الماضيين لجمهورية البرتغال.

وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية واستعراض حرس الشرف، وعزفت الموسيقيات العسكرية السلام الوطني للبلدين، وأجرى القائد العام خلال الزيارة جلسة مباحثات مع السيد جوا جوميز، وزير الدفاع البرتغالي، حيث تم بحث علاقات التعاون على الصعيد العسكرى وسبل دعمها بما يحقق صالح البلدين.

وأشاد وزيرا الدفاع بالعلاقات المصرية البرتغالية، ومدى توافق الرؤى بين البلدين حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب السيد وزير الدفاع البرتغالي عن سعادته بتلك الزيارة، نظرًا لما تمثله مصر من أهمية استراتيجية بمنطقة الشرق الأوسط.

واستمع الفريق أول محمد ذكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى عرض تقديمي من رئيس اتحاد الصناعات العسكرية البرتغالية بحضور وزير الدفاع البرتغالي، أوضح من خلاله إمكانيات قطاعات الصناعات الدفاعية البرتغالية، كما تم بحث سبل تعميق التعاون بين البلدين في مجال التصنيع المشترك، وتبادل الخبرات العلمية والتكنولوجية.

وقام الفريق أول محمد ذكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بزيارة لقاعدة لشبونة البحرية البرتغالية، حيث استمع إلى عرض تقديمي عن القاعدة، وما تضمه من قطع بحرية متعددة الطرازات.

وفي ختام الزيارة أعرب الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن اعتزازه بالعلاقات بالعلاقات الممتدة من الشراكة والتعاون مع جمهورية البرتغال لاسيما في المجال العسكري معربًا عن تطلعه إلى استمرار الشراكة العسكرية الوثيقة بين البلدين.

حضر اللقاءات عددًا قادة القوات المسلحة المصرية والبرتغالية.

اقرأ أيضًا: عاجل | السيسي يصدر قرارا بالموافقة على اتفاقية الشروط التجارية بين المالية وبنوك إماراتية