الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

نشرة أخبار كورونا… إصابات كورونا تتجاووز 46 مليون والصحة العالمية تحذر

كورونا في العالم
كورونا في العالم

ترتفع معدلات الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا كل يوم أكثر من ذي قبل، وتتفاقم الأزمة في مختلف دول العالم بوتيرة سريعة جدا، ولم يعد هناك مفر عن فرض قواعد الإغلاق لمنع انتشار العدوى القاتلة "الطريق" يرصد آخر مستجدات وباء كورونا في نشرته اليوم الثلاثاء.

إصابات كورونا في العالم

كشفت إحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عن تجاوز عدد إصابات كورونا في مختلف دول العالم 46 مليون و 509 ألف حالة.

وأفادت الجامعة، اليوم الثلاثاء، بأن عدد المتعافين من الوباء وصول إلى 31 مليون و200 ألف.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا والمملكة المتحدة والمكسيك وبيرو وجنوب أفريقيا وإيطاليا وإيران وألمانيا.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا | إصابات إيطاليا تتجاوز الـ 525782 حالة وبريطانيا تسجل 151 وفاة

أزمة حكومات أوروبا

نقلت وكالة "رويترز" البريطانية عن كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان قوله: إن "الحكومات الأوروبية تواجه العديد من الصعوبات والتحديات كونها عاجزة عن فرض سيطرتها على الارتفاع المستمر في معدل الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد".

وصرح مايك رايان، في مؤتمر صحفي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف: "من الواضح أن الناس مُحبطون ولهم كل الحق في الإحباط وهم مرهقون".

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا | إيطاليا تسجل 19143 إصابة جديدة وارتفاع الحالات عالميا لـ 41.4 مليون

وتعيد الدول في أنحاء أوروبا فرض الإغلاقات الشاملة والجزئية وتشديد إجراءات التباعد الاجتماعي في محاولة لمواجهة معدلات تفشي "كوفيد -19" التي تسارعت في الشهر الأخير.

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم والتي جاءت كالتالي: