الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكريمًا لمارادونا.. تعيين حي”لا باتيرنال” الأرجنتيني عاصمة عالمية لكرة القدم

مارادونا
مارادونا

أعلن مجلس الدراسات التاريخية في الأرجنتين، اليوم الخميس، تعيين حي "لا باتيرنال" في البلاد، عاصمة عالمية لكرة القدم، تقديرًا لإنجازات الأسطورة دييجو مارادونا، ومسيرته الحافلة بالإنجازات في ملاعب كرة القدم على مر التاريخ.

وعين المجلس مارادونا كـ "ساكنًا لامعًا" للحي الأرجنتيني، كما يخطط لكي يصبح الحي "نوعا من عالم ديزني لمارادونا"، كإحدى الهدايا التي يقدمها الحي للأسطورة الحية في عيد ميلاده الـ60، والذي يحتفل به غدًا الجمعة.

وقال سيزار بيريز، عضو المجلس الأرجنتيني، خلال تصريحاته مع وكالة "إفي": "دائمًا ما نقول إن تكريم الشخص ينبغي أن يكون أثناء حياته، ودييجو لا يمثل فقط الكثير لحينا، لكن لكل البلد وللأرجنتينيين جميعا".

وأضاف: "أعلنا بشكل رسمي يوم 17 أكتوبر دييجو ساكنا لامعا لحي لا باتيرنال.. كما أعلنا الحي عاصمة عالمية لكرة القدم تكريما له".

وأردف: "بالنسبة للجيران، فـ مارادونا الذي وصل به الأمر لخوض 150 مباراة دون هزيمة هو بيلوسا أو صاحب الشعر الكثيف، وبالنسبة لجيرانه فدييجو هو البيبي دي أورو أو الشاب الذهبي، كما يسمونه هنا، فقد كان جارا ذهبيا، وجوده هنا مثل تغييرا هاما للغاية".

وواصل: "إنه حي مارادوني للغاية، فشقيقات دييجو جيران هنا، والجيران دائما ما يتذكرونه ويطلقون عليه دييجو ويقولون إنه كان شخص يتمتع بالاستقامة، وداعم للغير، دائما ما كان يفكر في الآخر هناك حكايات لا حصر لها من الجيران عنه ونقلها الكبير للصغير".

اقرأ ايضًا: بمشاركة النني.. مشاهدة مباراة أرسنال ودوندالك في الدوري الأوروبي