الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الحكومة تعلن استكمال صرف دفعتين من منحة العمالة المنتظمة

العاملين بالمنشآت السياحية
العاملين بالمنشآت السياحية

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الخميس 29 أكتوبر، إن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة يستكمل حاليا الدفعة الثانية والثالثة من منحة العمالة المنتظمة، في قطاع السياحة المتضرر من فيروس كورونا.

وأوضح وزير القوى العاملة، أن الإعانات المقدمة لـ 146.610 عاملاً في 2204 مواقع متأثرة بفيروس كورونا المستجد بلغت 317.3 مليون جنيه أي ما يعادل 100% من الأجور الأساسية للعمال.

اقرأ أيضا: عاجل | مصر صدرت طاقة كهربائية بـ 7 ملايين دولار في شهر واحد

وقال سعفان، إن هذا هو الحد الذي يقدمه لهم أصحاب العمل للتأمين عليهم، وأن حد التأمين محدد بما لا يقل عن 600 جنيه، ويتم تنفيذه وفقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف مرتبات العمالة المنتظمة القطاعات المتضررة من فيروس كورونا، وفي مقدمتها السياحة المتضررة، وتم وضع قواعد للصرف للقطاعات المتضررة خاصة قطاع السياحة بالاتفاق بين 3 وزارات "القوى العاملة والسياحة والتخطيط والتنمية والاقتصادية" وذلك لإعانة هذا القطاع.

جدير بالذكر، أن الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة المنشآت السياحية، نجح في الحصول على موافقة صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة، في تقديم إعانات مالية للعاملين بالمنشآت السياحية المتضررين من وباء كورونا المستجد، والتي تم إغلاقها كليًّا أو جزئيًّا أو تخفيض عدد عمالها المقيدين في سجلاتها المؤمن عليهم لدى التأمينات الاجتماعية.