الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:19 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير صندوق النقد لـ”رئيس الوزراء”: إصلاحات مصر في السنوات الماضية عززت الاقتصاد أمام كورونا

محمود محيي الدين
محمود محيي الدين

التقى الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي، المعين حديثا في هذا المنصب، وعضو مجلس إدارته، بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء لتهنئته بهذا المنصب.

 

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يوافق على 8 قوانين جديدة.. أبرزها إجازة رعاية الطفل والموازنة العامة

ووفق التعيين في المؤسسة المالية الدولي، يكون محيي الدين، الممثل لمصر ومجموعة الدول العربية بالصندوق.

 

وجدد رئيس الوزراء، في المقابلة التي جاءت مساء اليوم، التهنئة للدكتور محمود محيي الدين على منصبه الجديد في صندوق النقد الدولي.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، لمحمود محيي الدين، أن هذا الاختيار يؤكد ثقة المؤسسات الدولية في الخبرات التي يتمتع بها.

 

كما أن هذا الاختيار لمحيي الدين، من قبل المؤسسة المالية الدولية، يدعم مصر في المحافل الدولية، حسب رئيس الوزراء الذي لفت إلى أنه سيتم تفعيل أطر التعاون في مختلف القضايا والملفات الاقتصادية خلال هذه المرحلة.

 

ومن ناحيته، أشاد الدكتور محمود محيى الدين، مدير صندوق النقد، بالإجراءات الاقتصادية، التي اتخذتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، والتي أسهمت فى تعزيز قوة الاقتصاد الوطني للبلاد، وشكر الدكتور مصطفى مدبولي، على دعم الحكومة ومساندتها له.

 

وفي آخر تصريحات له، قال الدكتور محمود محيي الدين، إن العالم يسعى لمنع تحول الحالة الاقتصادية من الركود للكساد بسبب أزمة فيروس كورونا.

 

وذكر المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أن الأزمة العالمية التي تتعرض لها جميع دول العالم، تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد والنمو في الدول، موضحا أن الأولوية المطلقة للتمويل في ظل أزمة كورونا تنصب على القطاع الصحي.