الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:02 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية

حماية المستهلك: إحالة 3 مدارس للنيابة لامتناعهم رد 25% من مصروفات نقل الطلاب

الدكتور أحمد سمير فرج،رئيس جهاز حماية المستهلك
الدكتور أحمد سمير فرج،رئيس جهاز حماية المستهلك

أحال جهاز حماية المستهلك، برئاسة الدكتور أحمد سمير فرج، 3 مدارس دولية إلى نيابة الشؤون المالية والتجارية وذلك لعدم تنفيذ قرار 25% من مصروفات نقل الطلاب، وهي، مدرسة مصر المتكاملة، مدرسة العاصمة الجديدة الإنجليزية، مدرسة بريتش كلومبيا الكندية الدولية.

جاء ذلك في ضوء الإجراءات التي يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق والحفاظ على مصالح المستهلكين في تنفيذ أحكام حماية المستهلك في القانون رقم 181 لسنة 2018، واستردادها وفق قرار مجلس إدارة مكتب حماية المستهلك رقم1/ 155 لشهر أغسطس استغرقت 25% من إجمالي مصروفات خدمة نقل الطلاب عن العام الدراسي الماضي.

وأكد القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي، أنه خلال الفترة التي لم يتم تقدم له، يجب أن يحصل المستهلكون على قيمة مواصلات، وأن لم تقدم له وإصرار المسؤولين عن هذه المدارس بعدم تنفيذ القرار هو إصرار على عدم رد حق المستهلكين.

وأضاف سمير فرج، أن المجلس أصدر قرارا يهم أغلب الأهالي، وكان شغلا شاغلا للمجتمع المصري، ونظرا لقرار رئيس الوزراء مصطفى مدبلي لعام 2020 رقم 1187، نفذت الدولة إجراءات وقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث ورد للجهاز العديد من الشكاوى بشأن توقف خدمة نقل الطلاب للمدارس نظراً لتعليق الدراسة خلال النصف الثاني من العام الدراسي 2019-2020 وعدم انتفاع الطلاب بمقابل الخدمة التي تمّ التعاقد عليها مع المؤسسات التعليمية المختلفة (مدارس، معاهد، جامعات).

اقرأ أيضا: عاجل | المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية يواصل تراجعه في منتصف جلسة اليوم

وأكّد سمير، أن عدم التزام المؤسسة التعليمية أو شركة النقل في تنفيذ قرار مجلس الإدارة بالمخالفة للمادة 25 والمادة 56 من قانون حماية المستهلك، تتراوح غرامتها بين 20000 إلى مليون جنيه.

ودعا الجهاز كل المستهلكين للتوجه بتقديم الشكاوى عبر الخط الساخن 19588 أو عبر خدمة الواتس 01281661880 أو من خلال الصفحات الرسمية لمكتب حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، أو عبر موقع الجهاز www.cpa.gov.eg أوالتطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.