الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

القاهرة السينمائي 2020| الكشف عن الأفلام المرشحة لـجوائز النقاد العرب

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

كشفت "European Film Promotion EFP" ومركز السينما العربية عن قائمة المرشحين للنسخة الثانية من جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، والتي تتكون من 20 فيلم يمثل 20 دولة أوروبية.

ويشاهدها 56 ناقدا عربيا عبر موقع Festival Scope، ليتم التصويت على الأفضل ثم الإعلان عن القائمة القصيرة قريباً، ويأتي ذلك قبل تكريم الفيلم الفائز خلال الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وتأتي قائمة الأفلام المرشحة لجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية كالآتي:

A Loss of Something Ever Felt من إخراج كارلوس إدواردو لدولة إستونيا، وAccidental Luxuriance of the Translucent Watery Rebus من كرواتيا والإخراج لـ داليبور باريتش، وApples من إخراج: كريستوس نيكو لـ اليونان، ومن المملكة المتحدة يشارك فيلم Bait من إخراج مارك جينكن.

ومن جمهورية التشيك يأتي فيلم Charlatan من إخراج أجنيشكا هولاند، وCharter من السويد والإخراج لـ أماندا كرينيل، وDead Souls‘ Vacation من إخراج: كيكو شيليدز ويمثل جورجيا، وFear يمثل بلغاريا من إخراج إيفايلو هريستوف، Hope من إخراج ماريا سودال لدولة النرويج، وJumbo من لوكسمبورغ والإخراج لـ زوي ويتوك، Last and First Man من إخراج يوهان يوهانسن في آيسلندا، وMy Favorite War من إخراج إيلزي بوركوفسكا جاكوبسن في لاتفيا.

ومن بولندا يشارك فيلم Never Gonna Snow Again من إخراج ماوجوجاتا شوموسكا، وParadise Drifters من إخراج: ميس بيننبرغ لدولة هولندا، وPreparations To Be Together For An Unknown Period of Time من االمجر والإخراج لـ ليلي هورفات، وQuo vadis, Aida? من إخراج ياسميلا زبينيتش من البوسنة والهرسك.

بالإضافة إلى فيلم Schoolgirls من إسبانيا والإخراج لـ بيلار بالوميرو، وServants من إخراج إيفان أوستروكوسكي لدولة سلوفاكيا، ومن يتوانيا يأتي فيلم The Flood Won’t Come ومن إخراج مارات سرغسيان، وUndine من إخراج كريستيان بيتزولد في ألمانيا.

لجنة تحكيم جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية

وتضم لجنة تحكيم جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية كلا من إبراهيم حاج عبدي، وأحمد سامي ، أسامة عبد الفتاح، إقبال زليلة، أمل الجمل ، أندرو محسن، حسام عاصي، حسن حداد، حمادي كيروم، خالد علي، خالد محمود، خليل الدمّون، رحمة الحداد، رشا حسني، رشيد نعيم، زياد خزاعي، شفيق طبارة.

بالإضافة إلى صفاء الليثي، صفاء أبو سدير، ضحى الورداني، طارق الشناوي، طارق بن شعبان، طاهر علوان، عبد الستار ناجي، عبد الكريم قادري، عبد الكريم واكريم، عرفان رشيد، عصام زكريا، علا الشافعي، علا الشيخ، علي وجيه، علياء طلعت، فهد الأسطا، قيس قاسم، كاظم السلوم، لمياء قيقة، ماجدة خير الله، محمد بنعزيز.

اقرأ أيضًا: عيد ميلاد كيم كارداشيان اليوم وظهورها ضيفة برنامج My Next Guest Needs No Introduction

وتضم اللجنة أيضًا: محمد رُضا، محمد سيد عبد الرحيم، محمد شويكة، محمد عاطف ، محمد علَّال، محمد عوض، ناجح حسن، نبيل حاجي، ندى أزهري، نديم جرجورة، نرجس طرشاني، نضال قوشحة، مهدي عباس، هدى ابراهيم، هند مزينة، هوفيك حبشيان، يسرى الشيخاوي.