الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:20 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

تعرف على أسعار الفضة في مصر اليوم الخميس 15 أكتوبر 2020

الفضة
الفضة

يختلف سعر الفضة من مكان لآخر، لكونها من أقدم المعادن التي كان يستخدمها الناس، وللفضة خصائص تفوق مكانتها كمعدن ثمين، لذلك يطلق عليها اسم المعدن الصناعي الثمين، ويتم تصنيفها على أنها "معادن ثمينة" بسبب خصائصها الكيميائية، مثل مقاومة الأكسدة والندرة وارتفاع تكاليف تعدينها.

وتعتبر الفضة من أكثر المعادن موصلة للكهرباء، كما أن استخدامها آخذ في التوسع بالمجال الصناعي، فعلى سبيل المثال، تستخدم الفضة في صناعة الهواتف الذكية والحواسيب بنسب ضئيلة مقارنة باستخدامها في ألواح الطاقة الشمسية.

أسعار الفضة في مصر اليوم

سعر جرام الفضة النقي عيار 99.9 سجل 8.76 جنيه.

سعر جرام الفضة البريطاني عيار 95.8 سجل 8.40 جنيه.

سعر جرام الفضة الإسترليني عيار 92.5 سجل 8.11 جنيه.

سعر جرام الفضة عيار 90 سجل 7.89 جنيه.

سعر جرام الفضة عيار 80 سجل 7.01 جنيه.

وسعر أوقية الفضة سجل 272.63 جنيه.

ويعد سعر المصنعية هو ما يتحكم بأسعار الفضة خاصةً في مصر وليس سعر الفضة الخام نفسه، فغالبا يكون سعر المصنعية أعلى بكثير من سعر جرام الفضة الخام نفسه، ويصل سعر مصنعية الفضة في مصر حوالى 25 جنيها تقريبا، وقد تختلف قليلاً من محل الي آخر.

ووفقًا للجمعية الملكية للكيمياء RSC، يمكن إرجاع أقدم دليل على تعدين الفضة في تركيا واليونان إلى 3000 قبل الميلاد، حتى أن القدماء عرفوا كيفية صقل الفضة وتسخين خام الفضة ونفخ الهواء عليها، وتسمى هذه العملية بالحجامة، ولا تتفاعل الفضة مع الهواء.

وانتشرت الفضة بكثرةٍ في الأرض، عندما وصل الأوروبيون إلى العالم الجديد عام 1492، واكتشف الغزاة الأسبان أن أمريكا الجنوبية لديها عروق غنية بالفضة والفضة الخام، لذلك استخرجوا هذه الثروة بحماس، ووفقا لمعهد الفضة Silver Institute، أن 85% من الفضة المُنتجة عالميًا جاءت من بوليفيا، البيرو، والمكسيك بين عامي 1500 و1800.

اقرأ ايضا: بـ164 ألف جنيه.. كيف تشتري شقة في إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد

جدير بالذكر، أن الفضة لعبت دورًا مهمًا في جعل بداية التصوير ممكنة، ووفقًا لبحث أجرته الجمعية الملكية للكيمياء (RSC)، أنه تم استخدام نترات الفضة في لوحات التصوير والكاميرات القديمة والكبيرة الحجم، إذ تتحول إلى اللون الأسود لأنها تتفاعل مع الضوء.