الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جسد دور صبي قهوة.. كيف ضاعت أول بطولة من محمود ياسين في فيلم ”القضية 68”

محمود ياسين
محمود ياسين

ودع الفنان محمود ياسين عالمنا صباح أمس الأربعاء، عن عمر ناهز الـ 79 عامًا، بعد صراع مع المرض وإصابته مؤخرًا بالتهاب رئوي حاد نقل على إثره للعناية المركزة حتى نفذ أمر الله، وللنجم الكبير العديد من اللقاءات السابقة التي روى فيها كواليس مشواره الفني الحافل والصعوبات التي واجهته.

في لقاء سابق له مع الإعلامي عمر الليثي عام 2011، روى محمود ياسين أحد المواقف المؤثرة التي تعرض لها في بدايته الفنية وحرمانه من دور البطولة في فيلم "القضية 68".

قال الفنان الراحل إنه حينها لم يكن نجمًا سينمائيًا، حيث كان ما يزال في بدايته الفنية وشارك في أعمال بسيطة على شاشة السينما مثل "شيء من الخوف"، موضحًا أن المخرج صلاح أبو سيف رشحه لتقديم دور البطولة في فيلم "القضية 68"، والمنتج المنفذ حينها كان رمسيس نجيب اعترض على إسناده البطولة.

أضاف محمود ياسين: "كنت مترشح لتجسيد دور شاب يدعي عزت فنان تشكيلي ورسام، وذهبنا أنا والأستاذ صلاح أبو سيف وميرفت أمين كانت حينها وجها جديدا إلى الأستاذ رمسيس في مكتبه، تفاجأت بالأستاذ رمسيس بيقوله مينفعش يقدم البطولة أنا عندي بنت جديدة وهي ميرفت أمين مش معقول وجهين جداد في فيلم واحد لازم يكون معاها نجم جماهيري".

تابع الفنان الراحل، حينها كانت الصدمة بالنسبة لي وكنت في حرج شديد، وشعرت بالسوء الشديد لإني اتحرمت من بطولة فيلم، وبالنسبة لي كانت مشكلة جبارة، الأستاذ صلاح أبو سيف قال لي يا محمود معلش ده فيلم لصالح الدولة".

اقرأ أيضًا: أفلام وطنية توجت تاريخ محمود ياسين.. بطل أكتوبر على الشاشة يرحل تزامنا مع ذكرى النصر الـ47

استكمل" ياسين" حديثه حيث كانت الصدمة الثانية التي تلقاها حينما أسند إليه دور صبي قهوة، حيث قال: "الأستاذ رمسيس قالي في دور كويس ممكن تعمله وهو دور صبي قهوة واللي غاظني إن ميرفت أمين ولا في دماغها وبالفعل وافقت وقدمت الدور وكان صبي قهوة وشاب ثوري".