الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:14 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل مواجهة الرجاء.. تعرف على حظوظ الزمالك عند وصوله لنصف نهائي دوري الأبطال

الزمالك
الزمالك

يستعد الزمالك لمواجهة مضيفه الرجاء المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين يوم 18 أكتوبر في المغرب، بينما تقام مباراة العودة في 24 من نفس الشهر في القاهرة.

ويستعرض لكم "الطريق" عدد مرات وصول الفريق الأول بالنادي الزمالك إلي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في السطور التالية:

1976: ودع الزمالك نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة من شوتنج ستارز النيجيري بركلات الترجيح، عقب تحقيق كلا الفريقين الفوز في ملعبهم بنتيجة هدفين نظيفين.

1984: تمكن الزمالك من تخطي نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز علي شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 4-3 في المباراتين.

اقرأ أيضًا: استعدادا لمواجهة الرجاء.. تعرف على موعد انتهاء الحجر المنزلي لفرجاني ساسي

1985: لم يتمكن الزمالك من التخطي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الخسارة من الجيش الملكي المغربي بركلات الترجيح عقب فوز كل فريق في ملعبه بنتيجه هدف نظيف.

1986: تمكن الزمالك من بلوغ نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عقب تخطيه كانون ياوندي الكاميروني بنتيجة2-3 في مجموع المباراتين.

1993: تمكن الزمالك من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على ستينشزي ستورز النيجيري بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

1994: صعد الزمالك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على نكانا الزامبي بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

1996: تمكن الزمالك من الصعود إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب تخطيه الصفاقسي التونسي عن طريق ركلات الترجيح، بعدما فاز كل فريق في عقر داره بنتيجة هدف نظيف.

1999: ودع الزمالك دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع النجم الساحلي بنتيجة 3-3 بمجموع المباراتين، بعد اللجوء لقاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الأرض في حالة التعادل.

2000: تمكن الزمالك الوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على سانت لوزيان بطل جزيرة رينيون بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

2002: صعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عقب تغلبه على نادي مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

2005: ودع نادي الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة من غريمة التقليدي النادي الأهلي بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين.

2016: تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على نادي الوداد المغربي بنتيجة 6-5 في مجموع المباراتين.