الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:16 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”لسانه طويل ويستاهل دبحه”.. تفاصيل ليلة مقتل مسن على يد ابن زوجته بالزيتون

جثة ،ارشيفية
جثة ،ارشيفية

"دي مراتي وانت ملكش دخل أنا هضربها زي منا عايز".. لم يدر الرجل الستيني أن آخر مشاجرة مع زوجته ستكون الدرس الأخير في حياته على يد ابن زوجته، بسبب خلافات بينهما، 30 دقيقة هي عمر الجريمة داخل شقة سكنية في أحد شوارع منطقة الزيتون بالقاهرة.

الساعة تشير إلى السابعة مساء، حيث سمع سكان الشارع مشاجرة بين زوج وزوجته، ما أن حضر الشاب فجأة عقب عودته من الشارع، ورأى الزوج يضرب والدته، ذهب الشاب مدافعًا عن والدته، فأسقطه الرجل على الأرض وانهال عليه بالضرب.

"والله هقتلك حتي لورحت فين"..بصوت غليظ يصاحبه صراخ ودهشة من الشاب، عقله لا يفكر إلا في الانتقام، على الفور ذهب مسرعا إلى المطبخ واستل سكينا وسدد له طعنات في الرقبة حتي سقط قتيلا في الحال ولاذ بالفرار.

عقب سماع صراخ الزوجة من داخل شقتها، أسرع سكان الشارع إلى شقة المجني عليه، ورأوا جثة هامدة على الأرض وبها ذبح بالرقبة، وبحر من الدماء المنتشر علي البلاط، مفزع لم يتحمله أحد من الجيران، ثم أخبروا النجدة بالجريمة.

غياب لم يستمر طويلا بعد ذبحه لزوج أمه، بعد 72 ساعة من حدوث الجريمة، نجح رجال مباحث قسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة، في إلقاء القبض على المتهم، وبعرضه أمام اللواء نبيل سليم اعترف بارتكاب الجريمة.

اعترافات المتهم

" كان سىيئا معي وبيضرب أمي كل يوم".. بهذه الكلمات أدلي المتهم بقتل زوج والدته أمام جهات التحقيق بنيابة الزيتون بالقاهرة، وقال إن في يوم الجريمة نشبت مشادة كلامية بينهوبين زوج أمه تطورت إلى مشاجرة قام خلالها بطعنه بسلاح أبيض" سكين" فأسقطه غارقا في دمائه ولاذ بالفرار.

اقرأ أيضا: مصرع عنصرين تكفيريين إثر اشتباكات مع الشرطة في سيناء

كان قسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة، تلقي بلاغا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة مسن مذبوحة داخل شقته، وسرعان ما انتقلت غرفة عمليات النجدة مدفوعة بسيارة إسعاف إلى محل البلاغ، وانتقل رجال المباحث لمعيانة الجريمة والمشاهدات، وتبين العثور على "أ.ع.ك" 65 عاما بالمعاش.

وكشفت تحريات رجال المباحث أن المجني عليه مصاب بجرح قطعي في الرقبة، وأن خلافات حدثت بين المجني عليه ونجل زوجته، 19 عاما بسبب قام على إثرها المتهم بالدفاع عن والدته، وتعدى على المجني عليه بسكين وفر هاربا.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي انتدبت الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة وكشف ملابساتها، وإعداد تقرير حول الجثة وتصريح الدفن عقب الصفة التشريحية بعد ذلك.