الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لإنتاج إطارات المركبات.. تعاون مشترك بين قطاع الأعمال والإنتاج الحربي

تعاون مشترك بين قطاع الأعمال والإنتاج الحربى والعربية للتصنيع لإنتاج إطارات المركبات
تعاون مشترك بين قطاع الأعمال والإنتاج الحربى والعربية للتصنيع لإنتاج إطارات المركبات

وقعت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بوزارة قطاع الأعمال والهيئة القومية للإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، اتفاقية شراكة بحضور كلا من وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، ووزير الإنتاج الحربي محمد أحمد ورئيس الهيئة العربية للتصنيع عبد المنعم التراس.

وقال وزير قطاع الأعمال، إن الاتفاق يأتي وفقا للرؤية المشتركة بين وزارتي قطاع الأعمال والأنتاج الحربي، لتوحيد الجهود وتحقيق تكامل صناعة الإطارات وتنشيط الصناعة وتطويرها محليًا وفقا لمعايير الجودة العالمية.

وأضاف هشام توفيق، أن التوقيع يعد خطوة على الطريق الصحيح للترويج لهذا الاستثمار المحلي وتقديم المنتجات المحلية إلى السوق العالمية، وهذا جزء من جهود الوزارة لإعادة تنظيم شركات النقل والهندسة وتجديد العلامة التجارية "النسر" لتلبية احتياجات السوق المحلي، واستبدال الواردات من الإطارات بالإضافة إلى التصدير للخارج.

وأوضح الإنتاج الحربي محمد أحمد مرسي، أن التوقيع يعكس التعاون والتكامل بين الإنتاج الحربي ومؤسسات التصنيع المختلفة في الدولة بما في ذلك وزارة قطاع الأعمال والهيئة العربية للتصنيع، مضيفا أنه سيتم توسيع التعاون مع العربية للتصنيع، ليشمل مجالات متعددة لتلبية جميع احتياجات المشاريع الوطنية والتنموية الحالية في البلاد، ولتطوير الصناعة من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية.

وأكد مرسي، أن الوزارة تحرص على توجيه الشركات ووحداتها من حيث التصنيع والتكنولوجيا والقدرات البشرية لتنفيذ المشاريع الوطنية المختلفة في الدولة بما يعود بالنفع على المواطنين والاقتصاد القومي للدولة.

اقرأ أيضا: بزيادة 100 جنيه.. التضامن تصرف منحة المستفيدين من برنامج كرامة

وكشف رئيس الهيئة العربية، أن الاتفاق لإنشاء تحالف صناعي وطني قوي لإنتاج جميع أنواع إطارات السيارات، ومنها سيارات الركوب، وسيارات النقل والجرارات الزراعية والمعدات الثقيلة، مشيرا إلى إنشاء مصنع إطارات السيارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة على مساحة 450.000 متر مربع.

اقرأ أيضا: الإسكان تشكل مجموعة عمل لتنفيذ مشروعات مدينة رأس الحكمة الجديدة

وأكد التراس، على استخدام أحدث الحلول العلمية والكيميائية والتكنولوجية لإنشاء المصنع، موضحاً هذا التعاون يوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب على أحدث تكنولوجيا بمعايير الثورة الصناعية الرابعة.