الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:48 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية انطلاق عرض فيلم بنسيون دلال في السينمات بهذا الموعد رئيس جامعة القناة يتفقد تجهيزات الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا استعدادًا للعام الجديد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقي رؤساء الجمعيات المشتركة

العتال وممدوح عباس.. من يتولى رئاسة الزمالك بعد عزل مرتضى منصور؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

بقرار من اللجنة الأولمبية المصرية، تم عزل المستشار مرتضى منصور، من رئاسة نادي الزمالك، ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 أعوام، مع تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، مع عدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي.

جاء ذلك بعد التحقيق الدقيق التي أجرته اللجنة برئاسة هشام حطب، عقب تلقيه العديد من البلاغات ضد المذكور سلفًا، من أكثر من جهة، بعد تجاوزاته وإساءاته المستمرة في حقهم، وهو ما أثار الجدل، وقلب الساحة الرياضية في مصر رأسًا على عقب، بعد عزل منصور من رئاسة الزمالك للمرة الثانية في تاريخه، بعد واقعة 2004.

وترغب جماهير كرة القدم في معرفة من يتولى خلافة القلعة البيضاء عقب عزل مرتضى منصور، في ظل التطورات الحالية على الساحة، وقبل أيام من صراع فريق الكرة الأول بالنادي على لقب دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية، بعدما تمكن من الوصول لنصف النهائي.

وينافس الزمالك مع أندية الدوري المصري حتى الجولات الأخيرة لحسم المركز الثاني، وضمان التأهل للبطولة الإفريقية في الموسم الجديد، وهو ما يضع الجماهير البيضاء في مأزق، والتي تسعى للبحث عن استقرار الفريق لحين انتهاء البطولات التي يشارك فيها.

ويتولى رئاسة الزمالك في الفترة الحالية نائب مرتضى منصور، وهو أحمد جلال إبراهيم، وفقًا للوائح المنصوص عليها في الأوليمبية، والتي تمنح الرئاسة للنائب في حالة عزل الرئيس، لحين انتخاب رئيس جديد في أسرع وقت.

ويرصد "الطريق" السيناريوهات المتوقعة بعد عزل مرتضى منصور، ومن يتولى رئاسة الزمالك في الفترة المقبلة.

تنص لوائح اللجنة الأولمبية المصرية على أن يتولى نائب الرئيس منصب الرئاسة في حال تم عزله، ومن بعدها من المقرر أن تجرى انتخابات بصورة عاجلة لاختيار البديل، والدعوة إلى جمعية عمومية، بصورة ديمقراطية.

يتردد على الساحة في الفترة الحالية عدد من الأسماء المتوقع ترشحيها لخلافة مقعد الرئاسة في ميت عقبة، ومنهم هاني العتال، نائب الرئيس، وأحمد مرتضى منصور، نجل المعزول، وممدوح عباس، رئيس الزمالك الأسبق، والذي تربطه علاقة مناوشات وبلاغات متبادلة بمرتضى منصور، وأحمد سليمان، عضو المجلس الأسبق.

هاني العتال ورد الاعتبار

يرغب العتال في خلافة مرتضى منصور على مقعد الرئيس بعد عزله، لرد الاعتبار، بعدما تم منعه من دخول النادي، رغم أنه النائب الأول لمرتضى منصور، بعد حصوله على أعلى الأصوات في الانتخابات السابقة عام 2017.

ورغم أنه أعلن منذ فترة عن عدم وجود نية في الترشح لأي منصب داخل النادي الأبيض، إلا أنه صرح في الفترة الحالية عن عدم استقراره على القرار الأخير، بل وعبر عن سعادته بقرار الأوليمبية.

وقال العتال: "كان لا بد من صدور القرار بالإيقاف خاصة بعد التجاوزات التي صدرت من منصور ضد كبار مسئولي الزمالك والأهلي، والرياضة المصرية في السنوات الماضية".

وتابع: "أطالب أشرف صبحي وزير الرياضة بتطبيق القرار لأنه جهة منوطة بذلك، اجتمعت بوزير الرياضة كثيرًا في الفترة الماضية، وأبلغني برفع قضية من أجل دخولي للزمالك.. كيف أقوم برفع قضية وأنا نائب رئيس الزمالك الحالي بأعلي الأصوات وفقا للانتخابات الأخيرة التي أقيمت شهر نوفمبر 2017".

واختتم: "اخشي على نادي الزمالك كثيرا حال عدم التزام مرتضى منصور بالإيقاف، لأن الأضرار التي ستترتب على ذلك وخيمة".

أحمد سليمان وتحدي آل منصور

يوجد أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، والمرشح الخاسر أمام مرتضى منصور، والذي يعلن عن رغبته باستمرار للترشح على منصب الرئيس، وتحدي منصور، وذلك بعدما خسر الانتخابات السابقة أمام مرتضى منصور، ومنذ تلك اللحظة، ويواصل سليمان تحدي رئيس الزمالك المعزول وعائلته التي تتولى مناصب متعددة في ميت عقبة.

وقال سليمان في آخر تصريحاته عن تلك القضية: "بعد انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا الحالية بإذن الله، أنتظر من رئيس الزمالك الذي كشف عن عزمه خوض انتخابات النادي المقبلة، أن يطرح الثقة في نفسه".

وأضاف: "الدعوة لانتخابات حرة، ليعرف حجمه الحقيقي بين أعضاء الجمعية العمومية المحترمين في نادي الزمالك، وجموع ملايين محبي وعشاق الفانلة البيضاء، الذين وصل بهم الأمر إلى حد الضجر، بعد أن اختطف النادي، وجرده من أبناءه المخلصين، ووضع اسم الزمالك الكبير، في منطقة لا يمكن أن يقبلها على نفسه كل من يعشق الكيان المحترم".

وتابع: "أقول لهذا الشخص، لو كانت لديك شجاعة حقيقية، وقررت الدعوة لانتخابات مبكرة، سأكون بفضل الله في انتظارك، مرشحًا على منصب الرئيس، لكي تعرف حجمك الحقيقي، بين الجميع، وأتعهد بعودة النادي لأبنائه المخلصين وجماهيره وإيقاف سلسلة الخسائر والانكسارات خاصة الإجراءات القانونية والمالية التي تسببت في تحمل الزمالك وأبنائه وعشاقه، الكثير من الآلام والطعنات".

عقدة التوريث

يسعى أحمد مرتضى منصور، لاستغلال الشعبية التي صنعها والده داخل جدران الزمالك على مدار السنوات الماضية، والتي تواجد فيها إلى جواره في مجلس الزمالك.

اقرأ أيضًا: كلاكيت تاني مرة.. كورونا يطارد حارس مرمى أياكس الهولندي

ممدوح عباس والانتقام

تعد تلك هي اللحظة الأفضل لتواجد ممدوح عباس، رئيس الزمالك الأسبق مرة أخرى في الساحة، بعدما دخل في مناوشات كلامية مع رئيس الزمالك مرتضى منصور، والذي ألقى عليه عدد كبير من الاتهامات في الفترة الماضية، مؤكدًا أنه تهاون في حق النادي وجماهيره، وهو ما رد عليه ممدوح عباس ببلاغ رسمي ضد مرتضى منصور، حيث كان يرغب في تبرأت ذاته من تلك الاتهامات.