الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهلي يطالب ”فيفا” بحرمان النجم الساحلي من قيد اللاعبين

الأهلي ضد النجم الساحلي
الأهلي ضد النجم الساحلي

أرسل مسؤولو النادي الأهلي خطابًا رسميًا للجنة التأديب والانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تضمن شكوى ضد النجم الساحلي التونسي بسبب مستحقات الإيفواري سليماني كوليبالي لاعب الأحمر السابق.

وطالب الأهلي بالحصول على مستحقاته المتأخرة لدى سليماني كوليبالي والمقدرة بمليون و400 ألف دولار، بعدما حصل على حكم من الاتحاد الدولي يوليو الماضي بتسديد المبلغ المذكور خلال 45 يومًا.

وانتظر مسؤولو القلعة الحمراء التزام النجم الساحلي بتسديد المبلغ خاصة أن حكم فيفا جاء بعد فشل المحاولات الودية بين الطرفين لتسوية الأزمة، حيث لم يتلزم النادي التونسي بالسداد.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم، قد أصدر حكمًا بقبول شكوى الأهلي ضد الساحلي وسليماني كوليبالي، بعدما هرب المهاجم الإيفواري من القلعة الحمراء، وألزم "فيفا" النادي التونسىي واللاعب متضامنين بسداد مبلغ مليون و400 ألف دولار بالإضافة إلى 15% كفائدة سنوية.

واشتمل القرار على حرمان النجم الساحلي من قيد أي لاعبين جدد على المستويين المحلي والدولي، حتى يتم سداد المبلغ المستحق ولمدة أقصاها ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية، ويتم رفع الحظر بالكامل بمجرد دفع المبلغ المستحق.

اقرأ أيضًا: فيفا يلزم النجم وكوليبالي بسداد 1.4 مليون دولار للأهلي

أما في حالة استمرار عدم دفع المبلغ تحال المسألة إلى لجنة التأديب والانضباط بـ"فيفا"، بالإضافة إلى حظر مشاركة اللاعب في المباريات الرسمية حتى سداد المبلغ المستحق.