الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:15 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… سعر الذهب يتراجع جنيهين في مصر وفق آخر تحديث يومي مساء الإثنين 5-10-2020

سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر

انخفض سعر الذهب في مصر بقدر جنيهين خلال تعاملات مساء اليوم الإثنين 5 أكتوبر 2020، وسجل سعر الجرام عيار 24 في مصر، في محلات الصاغة بدون مصنعية أيضا، مستوى 945 جنيهًا بدون مصنعية.

اقرأ أيضا: السياحة: 11 فندقا عائما تسلم شهادة السلامة الصحية

وسجل أوقية المعدن الأصفر في مصر اليوم قرابة 29 ألفا و394 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر،مستوى 827 جنيهًا بدون مصنعية لدى أسواق الصاغة.

وسجل سعر الجرام عيار 22 في محلات الصاغة بمصر، نحو 866 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب، وفق آخر التحديثات اليوم، مستوى 6 آلاف و616 جنيهًا.

وانخفض سعر الذهب عالميا خلال جلسة تداولات اليوم الإثنين، بعدما ظهر الرئيس الامريكي دونالد ترامب في حالة جيدة عندما هنأ المؤيدين في الصباح الباكر، في إشارة تؤكد استجابته لعلاج كوفيد-19 والتي أدت لتحسن المعنويات عالميا، مما سحب أموالا من المعدن الذي عادة ما يعتبر ملاذا آمنا.

وهبط الذهب في السوق الفورية 0.4% إلى 1892.01 دولار للأوقية، بعدما علق كبير مستشاري الأبحاث المعنيين بجنوب آسيا لدى ميتالز فوكاس، هارشال باروت، على تعافي الرئيس الأمريكي، موضحا أن التقارير الإيجابية عن صحة الرئيس ترامب تدعم المعنويات بينما تضغط على الذهب، مضيفا أن الضبابية السياسية بوجه عام في الولايات المتحدة تظل قائمة في الفترة التي تسبق الانتخابات الأمريكية.

وتراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.6% إلى 1897.10 دولار، بعد تقارير من أطباء معالجون لترامب بأن صحته تتحسن وقد يعود للبيت الأبيض اليوم، لكن خبراء آخرين يحذرون من أن حالة ترامب قد تكون خطيرة، ومعه نزل الدولار 0.1% مقابل عملات منافسة، في حين ارتفعت أسواق الأسهم، إذ ساهم تعافي ترامب في تهدئة أسواق المال.

وقال أحد الخبراء في الذهب، إن الاستثمار الأفضل يكون في الذهب عن العقار أو حتى وضع الأموال فى البنوك، بعد تراجع أسعار الفائدة في مصر.

وذكر إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن ذلك لعدة أسباب منها أن نسبة ارتفاع الذهب سنويًا تتراوح ما بين 22% والـ36%، لافتا إلى أن هذا الرقم ليس بقليل، موضحا أن محددات سعر الذهب، هو سعر صرف الجنيه أمام الدولار، وسعر البورصة العالمية والعرض والطلب في الأسواق.

موضوعات متعلقة