الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيروس كورونا السبب.. موسيماني يكشف كواليس تعاقده مع الأهلي

موسيماني
موسيماني

كشف المدرب الجنوب إفريقي موسيماني، المدير الفني الجديد لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، كواليس تعاقده مع القلعة الحمراء، خلفًا للسويسري رينيه فايلر.

وخلال تصريحاته لموقع "شوت أونلاين" الجنوب إفريقي، قبل سفره إلى مصر لتولي مهام الأهلي، قال موسيماني: "كنت جددت تعاقدي مع صندوانز قبل فترة لأربع سنوات وكان من المفترض أن يبدأ العقد من الموسم الجديد لكن بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا حدث تداخل بين العقود".

وأضاف: "ربما لولا فيروس كورونا لكان جاء عرض الأهلي قبل تجديدي مع صندوانز، ولكن هذه ليست القضية، حينما جددت تعاقدي كنت أريد أن أبقى مع الفريق الذي أحبه.. لكن هذه هي كرة القدم التي تتغير وجاءت لي فرصة كبيرة".

وتابع: "أحيانا تأتي لي عروض لا أشعر فيها بالجدية وإنها مُجرد حديث فقط، لكن تلك المرة كان الحديث إننا سنرسل العقد لو كنت سعيدا، شعرت إنها فرصة ضخمة وهوية الأهلي أثرت في قراري".

وأردف: "أردت كذلك الخروج من منطقة راحتي الخاصة، وأن أظهر لمدربي جنوب إفريقيا أن كل منا يستطيع التدريب خارج بلدنا وفي دوري كبير في القارة الإفريقية".

اقرأ ايضًا: الأفضل في أوروبا | هيمنة للاعبي بايرن ميونخ بعد تحقيق الخماسية

الأهلي مثل ريال مدريد.. وأؤمن بقدراتي لإحداث الفارق

وواصل: تلك التجربة مثلما تتولى تدريب ريال مدريد أو برشلونة في أوروبا، أو فلامنجو أو سانتوس أو ريفر بليت أو بوكا جونيورز في أمريكا الجنوبية، إن الأمر بتلك الضخامة".

وأكمل: "بالطبع المخاطر كبيرة في تلك الأندية وإن نظرنا لسجل المدربين معهم فلا يوجد مدرب يظل لفترة كبيرة، ولكن قبل تولي تدريب صندوانز حدث في النادي الأمر ذاته، لكن انظروا لما حدث لقد ظللت مع النادي لما يقرب من ثماني سنوات".

واختتم: "عليك أن تذهب وتؤمن بقدرتك على إحداث التغيير، إنني أعرف المسابقات التي يشارك فيها الأهلي جيدا ومدى قوته في الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا، لا أعرف أرقامه في البطولة العربية، لكن هو نادي القرن في إفريقيا والكل يعرف ذلك جيد ويعرف كم مرة فاز بالدوري ودوري الأبطال.. أؤمن أن أي مدرب محلي من جنوب إفريقيا يستطيع الذهاب للتدريب في ذلك المستوى".