الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:30 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

وزير التنمية المحلية يستعرض مجهودات الوزارة في مشروع القرى المصرية

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن كافة أجهزة الوزارة تعمل على المتابعة والتطوير بكافة المشروعات الجاري تنفيذها، بقرى المرحلة الثانية من المشروع القومي لتنمية القرى المصرية، مشيراً إلى أن نسب معدلات التنفيذ وصلت حتى الآن 87 % من إجمالي المشروعات وذلك علي مستوي 130 قرية بواقع عدد 5 قرى لكل محافظة بـ26 محافظة.

اقرأ أيضا: ”التحالف الشعبي” يعلن مرشحين جديدين لخوض الانتخابات البرلمانية

وأعلن "شعراوي" عن صرف2 مليار جنيه لتنفيذ عدد 502 مشروع من بينهم مبلغ 700 مليون جنيه من وزارة التنمية المحلية لتنفيذ عدد 162 مشروع و مبلغ 3.1 مليار جنيه من الجهات المشاركة لتنفيذ عدد 340 مشروع.

وأشار وزير التنمية المحلية، عن انتهاء المرحلة الأولى من المشروع بـ78 قرية، بالإضافة إلى تنفيد 219 مشروع بنية أساسية بتكلفة قدرها 1,1 مليار جنيه.

تنفيذ 36 مشروع صرف صحي بتكلفة قدرها 512,7 مليون جنيه.

58 مشروع مياه شرب بتكلفة 186,7 مليون جنيه.

62 مشروع رصف طرق بتكلفة 289,7 مليون جنيه.

تنفيذ 63 مشروع كهرباء بتكلفة قدرها 85,9 مليون جنيه.

وتابع الوزير: تم الانتهاء من 35 مشروع رصف طرق وجاري العمل في 22 مشروع من إجمالي 57 مشروع بتكلفة 270 مليون جنيه.

إنهاء 53 مشروع أعمال كهرباء وجارى 26 مشروع من اجمالي 79 مشروعاً بتكلفة 326مليون جنيه.

إنهاء 12مشروع مياه وجارى 4 مشاريع من اجمالي 16 مشروع بتكلفة 54 مليون جنيه ، أما بالنسبة لمشروعات تدعيم الوحدات المحلية.

إنهاء مشروع وجارى العمل بـ 4 مشاريع من إجمالي 5 مشروعات بتكلفة 7.21 مليون جنيه، ومشروعات تغطية مصارف والتي يبلغ تكليفتها 25 مليون جنيه.

إنهاء مشروع وجارى العمل في مشروعين، بجانب مشروع استكمال شبكة صرف صحى بالقرى بتكلفة 94.0 مليون جنيه ، وجاري العمل بمشروع تحسين بيئة بتكلفة 2.1 مليون جنيه

يشار إلى أن برنامج تنمية وتطوير القرى المصرية، المصرية يهدف إلى تنمية وتطوير جميع القرى المصرية اجتماعيًا واقتصاديًا وعمرانيًا.

موضوعات متعلقة