الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اجراءات من وزارة التضامن في الغربية تحث على إعانة المعاقين

أكد خالد أبو بكر، وكيل وزارة القوى العاملة بالغربية، في تصريح خاص لـ"الطريق"' أنه جاري حصر الشركات غير مستوفاة لنسبة الـ" 5%" والخاصة بتعيين ذوي الإحتياجات الخاصة على مستوى المحافظة.
يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة الإهتمام بذوي الإعاقة، وتلبية إحتياجاتهم المختلفة، هذا علاوة على إطلاقه  2018 بعام ذوي الاحتياجات الخاصة.
وكشف أبو بكر، أن عدد الشركات الغير مستوفاة لنسبة ذوي الإعاقة على مستوى المحافظة يبلغ 220 شركة ، بينما بلغ عدد الشركات التي استوفت النسبة حوالي 70 شركة تقريبا .
ومن جانبها أكدت نصرة شهاب ، رئيس وحدة فرص العمل وتشغيل المعاقين بالقوى العاملة بالمحافظة ، أن الشركة لكي تستوفي نسبة ال 5% بها ، يجب أن يكون بها 20 عامل فأكثر ، وذلك طبقا للقانون رقم ' 10 ' لعام 2018 م ، موضحة أن الشركة الغير مستوفاة للنسبة يتم التفتيش عليها ، وانذارها باستيفاء النسبة خلال شهر ، وفي حالة عدم الاستيفاء يتم تحرير محضر للشركة .
وأضافت رئيس وحدة فرص العمل وتشغيل المعاقين ، أن عقوبة الشركة غير المستوفاة لنسبة ال 5 % تتمثل في حبس لمدة شهر ، بالإضافة إلى غرامة تقدر ب 30 ألف جنيه ، طبقا لمواد العقوبة .