الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

نشرة أخبار كورونا| الصحة العالمية تشيد بلقاح روسيا الجديد ضد الوباء

كورونا في العالم
كورونا في العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية لأول مرة منذ شهور بعد ظهور فيروس كورونا المستجد، عن خطوة جديدة للتخلص من الوباء، رغم استمرار ارتفاع الإصابات والوفيات في العديد من دول العالم، "الطريق" يرصد آخر مستجدات وباء كورونا في نشرته اليوم الثلاثاء.

إشادة الصحة العالمية

أعرب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغي، اليوم الثلاثاء، عن امتنان المنظمة لروسيا كونها تمكنت من تطوير لقاح "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا المستجد، متوقعا بأن يكون اللقاح الجديد ذات فعالية كبيرة.

كانت الصحة الروسية، أكدت أن تطوير أول لقاح في العالم للوقاية من "كوفيد-19"، تم على يد نخبة من الخبراء لمركز جامالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، وتم إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| نسبة المتعافين تتجاوز 17 مليون والوفيات 857 ألفا

مستجدات كورونا

أفادت الصحة البرازيلية، بأنه تم تسجيل 13439 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد في انخفاض لمؤشر الحالات اليومية مع رصد 377 وفاة جراء الجائحة.

وأكدت وزارة الصحة في إحصائية يومية، ارتفاع حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البرازيل بواقع 13439 ليصل العدد الإجمالي إلى 4558068 حالة.

كما ذكرت وزارة الصحة البرازيلية، أنها رصدت 377 وفاة جديد جراء فيروس كورونا لتصل حصيلة ضحايا الجائحة في البلاد إلى مستوى 137272 حالة.

وسجلت البرازيل ثاني أكبر حصيلة للوفيات جراء الفيروس في العالم بعد الولايات المتحدة، وثالث أعلى عدد للإصابات بعد الولايات المتحدة والهند.

إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.