الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي من العاصمة الإدارية: الالتزام بالبرنامج الزمني للمشاريع ”تحد كبير”

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، العاصمة الإدارية الجديدة، للوقوف على سير العمل في مشروعاتها المختلفة، في ضوء خطة الحكومة لبدء انتقال الوزارات والعاملين إلى مقارها هناك العام المقبل، ورافقه كلا من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ومسئولو الوزارة والهيئة الهندسية، وشركة تنمية العاصمة الإدارية الجديدة.

واجتمع مدبولي، في بداية الزيارة مع المسئولين، مشددًا على حجم العمل الكبير الذي تشهده العاصمة في مختلف مشروعاتها، ومؤكدًا أن التحدي الأكبر هو الالتزام بالبرنامج الزمني للتنفيذ.

وأكد رئيس الوزراء، على ضرورة الاهتمام بالانتهاء من رصف الطرق الرئيسية وبأعمال تنسيق الموقع، وأعمال التشجير، في مختلف أحياء العاصمة الادارية الجديدة، بما يساهم في إضافة لمحة جمالية وحضارية في هذا المجتمع العمراني الجديد.

واستمع مدبولي، من المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى شرح للموقف من تنفيذ أعمال المرافق بالمرحلة الأولى بالعاصمة الادارية الجديدة.

وقال ممدوح، إنه تم الانتهاء من مشروع خط المياه من محطة مياه العاشر من رمضان وحتى خزان التكديس بطول 19 كم، وبتكلفة 285 مليون جنيه، مؤكدًا أن معدل التنفيذ وصل إلى مراحل متقدمة لخط المياه من خزان التكديس حتى الخزانات الاستراتيجية بطول 16 كم، كما تم الانتهاء من الأعمال المدنية للمحطة بالكامل.

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن جميع الخزانات بطاقة 100ألف م3، وجار تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية بنسبة إجمالية 99%، وبيارة السحب بنسبة 100%، كما أنه جار الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع والأسوار الخارجية وبعض أعمال ورش الصيانة بالمحطة.

وأكد ممدوح، أنه تم الانتهاء بالكامل من خط المياه الرئيسي المغذي للمنطقة الاستثمارية، وجار إطلاق الكهرباء بالمحطة من خلال شركة العاصمة الإدارية الجديدة، مستعرضًا أن موقف محطة الرفع لمياه الشرب المغذي للعاصمة في القاهرة الجديدة، بلغت نسبة الإنجاز بها 98%، وخطي المياه من محطة القاهرة الجديدة حتى العاصمة بإجمالي أطوال 32.5 كم، وتم الانتهاء منهما بالكامل، ومشروع الخزان الأوسطي سعة 125000م3، والمباني الملحقة به حيث تم الانتهاء منهما بنسبة إنجاز 95%، و60% على التوالي.

وأضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الخطوط الناقلة للمياه من النيل حتى العاصمة الإدارية، وأنفاق الخدمات، تتضمن 3 أنفاق لخدمات الكهرباء، ووصلت نسب الإنجاز فيها لمراحل متقدمة، مشيرًا إلى أن نسبة تنفيذ شبكة المياه بمنطقة الوزارات بلغت 80%، ونسبة تنفيذ شبكة الصرف الصحي وصلت لـ 93%، وشبكة صرف المطر بنسبة 95%، كما تم توصيل الكهرباء لكافة مباني الوزارات.

اقرأ أيضًا: مدبولي يتفقد الموقف التنفيذي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية (صور)

واستمع مدبولي، خلال الاجتماع، إلى عرض حول الموقف التنفيذي لأعمال شبكات الإتصالات بالعاصمة الادارية الجديدة، بما في ذلك مسارات البنية الاساسية الرقمية بمختلف الأحياء، بما يدفع نحو ايجاد عصر جديد من العمل الحكومي الرقمي.