الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يتفقد الموقف التنفيذي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية (صور)

مدبولي يتفقد الحى الحكومي بالعاصمة الاداري
مدبولي يتفقد الحى الحكومي بالعاصمة الاداري

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، مشروع الحي الحكومي، في العاصمة الإدارية، للوقوف على سير العمل به، ومتابعة تنفيذ مراحله المختلفة.

واستمع "مدبولي" إلى شرح من مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حول الموقف التنفيذي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي يقع على مساحة 1.5مليون م2، بما يعادل 360 فدانا، وتشغل مساحة المنشآت 250ألف م2، بما يعادل 60 فدانا، بإجمالي مسطحات بنائية 2مليون م2، بنسبة بنائية 20%، والباقي مسطحات خضراء وطرق.

ويشمل المشروع 10 مجمعات وزارية، بإجمالي 34 وزارة، بالإضافة لمبنى رئاسة مجلس الوزراء ومبنى مجلس النواب ومحور رئيسي يتوسط المباني الوزارية بمسطح 430 ألف م2.

وأضاف المسئولون، أن نسبة تنفيذ الحي الحكومي بلغت 87%، حيث تم الانتهاء من الهيكل الإنشائي بنسبة 100%، وأعمال الواجهات بنسبة 98%، والمباني الداخلية بنسبة 100%، وتم تسليم 234 "دور، وسطح، وبدروم" بالإضافة إلى 2086 غرفة خدمية حتى الان.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء، مقر وزارة المالية التي تم إتمام مراحل التأثيث والتجهيزات بها كنموذج لباقي الوزارات؛ للاطلاع على مستوى التجهيزات، واستمع الى شرح من الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، حول موقف تاثيث المقار بالحي الحكومي، والذي تقوم به الهيئة، مع تحالف شركات قطاع خاص وطنية، مؤكدًا أن أعمال التاثيث تتم من خلال 20 شركة وطنية، وتوفر نحو 100 الف فرصة عمل.

وأوضح رئيس الهئية العربية للتصنيع، أن التاثيث يشهد مراعاة النظم الحديثة في الإدارة، فمكتب المدير حوله خلايا عمل، وتلك الخلايا يتم تجهيزها بما يتلاءم مع وظائف العمل المختلفة، ومواكبة التطور الدائم.

وتجول مدبولي، في عدد من مكاتب وزارة المالية، لتفقد نماذج غرف الموظفين، بمختلف التقسيمات الإدارية والوظيفية التي تراعي أساليب العمل الحكومية، والتي سيتم تعميمها في كافة الوزارات مع مراعاة خصوصياتها.

اقرأ أيضًا: ”حياة كريمة”.. قوافل طبية مجانية بمبادرة الرئيس في 7 محافظات

موضوعات متعلقة