الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| مباحثات روسية سعودية حول قمة العشرين

روسيا والسعودية
روسيا والسعودية

تلقى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الأربعاء مكالمة هاتفية من نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وبحثا الطرفان خلال الاتصال آخر المستجدات العسكرية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية في اليمن، وفقا لـ"روسيا اليوم".

وقالت الوكالة الروسية: إن "الطرفان اهتما بسبل تعزيز الجهود الثنائية التي تتعلق بـG20 ضمن جداول العمل التي طرحتها المملكة العربية السعودية".

وشدد وزير الخارجية الروسي على أنه لا يمكن المضي قدما في إحلال السلام والاستقرار المنشودين منذ زمان طويل في اليمن إلا من خلال مراعاة مصالح ومباعث قلق جميع القوى السياسية والطائفية الرئيسية والأقاليم في البلاد، بالإضافة إلى توحيد مساعي من وصفهم "اللاعبين الخارجيين".

وأكدت الخارجية الروسية أن الوزيرين توصلا في المكالمة إلى اتفاق على مواصلة البحث على نحو دوري كل ما يتعلق بالملف اليمني وغيره من المسائل المطروحة على الأجندة الإقليمية، لاسيما في سياق الفعاليات متعددة الأطراف ذات الصلة المقرر تنظيمها ضمن إطار أعمال الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

اقرأ أيضا: عاجل| مقتل 25 حوثيا في اشتباكات مع الجيش اليمني

يشار إلى أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية يعمل على مواجهة الهجمات التي يوجهها ميليشيا الحوثي باستمرار، وكانت آخر المجريات تتمثل في التصدي لطائرة بدون طيار، كانت في طريقها لضرب أهداف داخل السعودية واستهداف المدنيين.

ومجموعة العشرين هي المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي الدولي وتضم قادة من جميع القارات ويمثلون دولا متقدمة ونامية، وتمثل الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، مجتمعة، حوالي 80% من الناتج الاقتصادي العالمي، وثلثي سكان العالم، وثلاثة أرباع حجم التجارة العالمية.

موضوعات متعلقة