الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:11 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

وصول أولى رحلات شركة سكات إير إلى مطار شرم الشيخ الدولي (صور)

مطار شرم الشيخ الدولي
مطار شرم الشيخ الدولي

أعلن مطار شرم الشيخ الدولى اليوم الجمعة، استقباله أولى رحلات شركة سكات إير القادمة من كازاخستان وعلى متنها ٢٣٤ راكبا وذلك بعد قرار استئناف جدول رحلاتها إلى شرم الشيخ.

ويأتي ذلك استمرارا لجهود وزارة الطيران المدني لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر، وفور وصول الطائرة تم استقبالها بتقليد رش المياه وقام فريق من العلاقات العامة باستقبال الركاب السائحين بالورود مع تم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لسرعة إنهاء إجراءات الوصول لهم، فضلا عن تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي حفاظا على سلامة وصحة المسافرين والعاملين.

اقرأ أيضا: «أبو ظبى السياحية» تعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات فى قطاع السياحة المصرى

يذكر أن شركة أبوظبي للاستثمارات السياحية “ADTIC” المملوكة لصندوق أبوظبي للتنمية بنسبة 84.3% قالت إنها بصدد تنفيذ أعمال تطوير وتحديث مرافق فنادقها في مصر، وذلك بهدف دعم قطاع السياحة و الضيافة، والارتقاء بالخدمات السياحية التي تعد رافدًا مهمًا للاقتصاد المصري.

وأوضح مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للاستثمارات السياحة محمد سيف السويدي، أن عملية إعادة تأهيل وتطوير الفنادق السياحية تأتي دعمًا للنشاط السياحي في مصر، لتمكينه من مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص حقيقية وتعزيز النمو المستدام في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد العالمي جراء وباء "كوفيد –19".

اقرأ أيضا: وزير الآثار يتفقد قاعات العرض بالمتحف المصري الكبير قبل افتتاحه

وأضاف أن اختيار هذا التوقيت الذي تشهد فيه الحركة السياحية انخفاضًا و تراجعًا في نسب إشغال الفنادق في أغلب دول العالم، من شأنه أن يمكننا من العمل على إعادة تأهيل مرافق الفنادق و تعزيز الإجراءات لضمان أمن و سلامة النزلاء، استعدادًا لاستقبال الزوار لمرحلة ما بعد كورونا، وعودة النشاط السياحي والاقتصادي إلى سابق عهده.