الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:44 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

”سكين القدر” تكتب مأساة نهاية أب وأم على يد الابن المدمن.. التفاصيل كاملة لجريمة القناطر

واقعةٌ مؤسفةٌ يخجل الشيطان من فعلها داخل شقة سكنية في منطقة القناطر الخيرية، باتت حديث الشارع هناك لما جرى بتفاصيلها من قسوة، لكن لم يكتفِ الابن بالمشاجرة مع والديه طوال أيام مرضه النفسي فقط، بل نشبت مشاجرة بينهما، جرى مسرعا إلى المطبخ واستل سكينا، كأنما يتشاجر مع أحد الغرباء، وقام بطعن والديه عدة طعنات حتى سقطا قتيلين في الحال.

أصوات عالية لا تكاد تفهم منها شيء، دقائق معدودة عاشها العجوز وزوجته، حالة اندهاش ورعب وهيجان وفزع شديدة سيطرت على المريض، بعد أن طعن والديه بسكين القدر، وجلس بجوار الجثتين يهزى بألفاظ وكلمات غير مفهومة.

الجيران وسكان المنطقة أطلوا من نوافذهم لاستبيان الأمر، بعد سماع أصوات عالية من شقة الزوجين العجوزين وابنهما المريض، فهم يعلمون كثرة مشاجراتهما مع ابنهما، حالة من الارتباك أصابت الجيران ما أن سارعوا تجاه بيت الضحيتين، وعندما دخلوا الشقة، رأوا الابن استل "سكينا"، وطعن والديه عدة طعنات حتى سقطا قتيلين في الحال، دماء على البلاط كأنما جزار نحر ذبيحته وجثث ملقاة على الأرض.

انتزعت الرحمة والإنسانية من قلبه، وسيطرت عليه أفعال الجهل والإجرام، فسولت له نفسه أن يقتل والديه دون شفقة أو رحمة، ظل المريض في حالة تشنج غريبة لم يقرب أحد من الجيران منه، لعلمهم بمرضه، وأنه خضع لدخول المصحة النفسية أكثر من مرة، وكان يتعاطي علاج مهدئات نفسية.

"يابني أنا مش قادرة أتحمل"

بعد أن شاء القدر وأصاب ابنهما مرض نفسي خطير، مكث بعدها فترة طويلة في المنزل دون عمل نظرًا لمرضه، ظلت الأم تتحمل ما لا تتحمله أم من شقاء وتعب ومشادات مع ابنها المريض نفسيا، وظل الأب العجوز في ضغوط نفسية شديدة نتيجة ما يحدث من الابن بمشاجرات وتشنجات عصبية، وظل يكافحان لتوفيرمصاريف بيتهما وعلاج ابنهما المريض طوال فترة علاجه.

كان العميد محمد غيث مأمور مركز القناطر الخيرية، تلقى بلاغا من المواطنين، يفيد بقيام شخص مريض نفسى قتل "والديه"، إثر مشاجرة نشبت بينهما.

انتقلت قوة أمنية من وحدة المباحث بقيادة الرائد عبد الرحمن الفحل نائب مأمورالقسم، وبالانتقال والفحص تبين أنه يدعى "م. م" 30 عامًا عاطل، مريض نفسى وأنه دخل للعلاج فى أحد المراكز النفسية أكثر من مرة، حيث نشبت مشاجرة بينه وبين والديه، انتهت بطعن والده "م. س" 72 عاما على المعاش مستخدما "سكينا" حتى سقط قتيلا، ثم طعن والدته "ع" 61 عامًا ربة منزل حتى سقطت قتيلة في الحال.

ونجح المقدم أسامة مشهور رئيس مباحث مركز القناطر في السيطرة على المتهم، وأخذ السكين المستخدم فى الجريمة والتحفظ عليه، وتم اصطحاب المتهم إلى ديوان عام المركز وتهدئته لحين العرض على النيابة، وتم نقل الجثتين إلى مستشفى القناطر الخيرية، تحت تصرف النيابة التي انتدبت الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة وكشف ملابساتها.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وتباشر النيابة التحقيقات.