الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| مدبولي: الرئيس وجه بتقديم كل سبل الدعم للأشقاء في السودان

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مع مجلس الوزراء، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" وذلك لمناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة.

دعم السودان

وأكد مدبولي، في بداية الاجتماع، على تضامن مصر الكامل؛ قيادة وحكومة وشعبًا، مع السودان الشقيق، في أزمته الحالية التي يمر بها بسبب الفيضانات والسيول، التي اجتاحت عدة مناطق بالبلاد خلال الأيام الماضية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوجيه كل سبل الدعم للأشقاء في السودان على الفور، بالتنسيق بين الوزارات المعنية، وعلى رأسها وزارة الدفاع والإنتاج الحربي.

اقرأ أيضًا: عاجل| زايد تتفقد مخازن وزارة الصحة السودانية لمتابعة المساعدات الإغاثية (صور)

جسر جوي للسودان

وأضاف مدبولي، أنه تم مد جسر جوي مع الأشقاء السودانيين؛ من أجل توفير كافة المستلزمات المختلفة في كل من جنوب السودان والسودان، مؤكدًا على التضامن الكامل مع أشقائنا السودانيين ومساندتنا لهم، حتى يتخطى السودان الشقيق هذه المحنة بسلام.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء، الشكر للقائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الجهود المبذولة من خلال إقامة جسر الجوي، كما أعرب أيضًا عن تقديره لجهود الوزارات المعنية، ومنظمات المجتمع المدني التي شاركت في تدبير المستلزمات المختلفة لأشقائنا في السودان.

زيارة وزيرة الصحة للخرطوم

وشدد مدبولي، أن مصر لديها الاستعداد الكامل لتلبية أي احتياجات يطلبها الأشقاء في السودان، متابعًا أنه في الوقت نفسه تزور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، للخرطوم، على رأس وفد طبي يتكون من 20 طبيبا في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى عدد من الممرضين والمتخصصين في مكافحة الأوبئة، وبصحبتهم مستلزمات طبية وأدوية وأمصال.

مشروعات بين الأردن والعراق

وكلف مدبولي، الوزراء المعنيين بإعداد مشروعات للتعاون بين الأردن والعراق، مؤكدًا على سرعة تقديم التصور النهائي لهذه المشروعات؛ من أجل تحديد موعد لمناقشتها مع رئيسي وزراء الأردن والعراق.

تنظيم قرعة كأس كرة اليد

وأثنى رئيس مجلس الوزراء، على الاحتفالية التي تم تنظيمها لقرعة كأس العالم لكرة اليد، وقدم الشكر لوزارة الشباب والرياضة، وجميع الجهات المشاركة في تنظيم الاحتفالية، وإخراجها بصورة مبهرة.

اقرأ أيضًا: عاجل| بدء المباحثات بين وزارتي صحة مصر والسودان لتخطي أزمة السيول

وأكد مدبولي، أن الاحتفالية أعطت رسالة للعالم بأن مصر قادرة على تنظيم المسابقات والبطولات والفعاليات الدولية على أعلى مستوى، لافتًا إلى أن هذه الفعاليات تسلط الضوء على ما يحدث في مصر حاليا من تقدم في مختلف المجالات.