الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

”بلاها نادية وخد سوسو والمكنة طلعت قماش”.. أشهر إفيهات فؤاد المهندس في ذكرى ميلاده (فيديو)

فؤاد المهندس
فؤاد المهندس

عملاق من عمالقة الفن، صانع الكوميديا، صاحب التجارب الفريدة، ومكتشف النجوم، ورائد من رواد المسرح العربي، إنه النجم الكوميدي الراحل فؤاد المهندس، الذي قدم خلال مشواره الفني العديد من الأعمال المتنوعة في السينما والمشرح والدراما التليفزيونية، إضافة إلى أعماله للأطفال وأشهرها فوازير عمو فؤاد بالإضافة إلى برنامجه الشهير "كلمتين وبس"، الذي أثرى من خلاله وجدان الجمهور عبر أثير الإذاعة.

وتحل اليوم ذكرى ميلاد فؤاد المهندس الذي يعد واحدًا من أشهر نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي، حيث ولد في مثل هذا اليوم 6 من شهر سبتمبر عام 1924، ورحل عن عالمنا عام 2006 وفي شهر سبتمبر أيضا، تاركًا خلفه إرثًا هائلًَا من الأعمال.

وبمناسبة ذكرى ميلاده يرصد "الطريق" أشهر إفيهات فؤاد المهندس

بلاها نادية وخد سوسو

رددها فؤاد المهندس في مسرحيته الشهيرة "سك على بناتك"، مع أحمد راتب، سناء يونس، شريهان، إجلال زكي، والتي تعد واحدة من أشهر المسرحيات الكوميدية.

المكنة طلعت قماش

إفيه شهير قاله المهندس في فيلم "عائلة زيزي"، والذي جسد من خلاله دور "سبعاوي" ، وخلال الفيلم يصرخ بعد أن يفشل في إنجاز إختراعه أكثر من مرة ليقول "المكنة طلعت قماش"، والفيلم من إخراج فطين عبد الوهاب، وبطولة سعاد حسني، أحمد رمزي، عقيلة راتب، وغيرهم.

الروتين الإداري

واحدًا من أشهر إفيهات المهندس فى فيلم "أرض النفاق" وقالها المهندس في مشادة مشادة كلامية  مع حسن مصطفى، والفيلم شارك في بطولته مع شويكار، سميحة أيوب، عبد الله فرغلي، وآخرون، ومن تأليف يوسف السباعي، وإخراج فطين عبد الوهاب.

كنتي سيبيه يمسكها يا فوزية

إفيه شهير مازال يستخدم حتى يومنا هذا وذلك خلال مسرحية "سك على بناتك" والتي تعد واحدة من أشهر المسرحيات الكوميدية مع أحمد راتب، سناء يونس، شريهان، إجلال زكي.

اقرأ أيضًا: رجاء الجداوي في آخر عيد ميلاد لها.. ورسالة مبكية من ابنتها (فيديو)

ومع ذلك نشلت الفانلة ازاي ماعرفش

جاء هذا الإفيه في مسريحة "سيدتي الجميلة" مع شويكار، وخلالها تسرق شويكار اللصة الجميلة، "فانلة" فؤاد المهندس ليقول مستنكرًا “القميص كان فيه 6 زراير، وكرافتة مربوطة، وصديري، وجاكتة مقفولة ومع ذلك نشلت الفانلة ازاي ماعرفش".