الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

30 دولة و4 ملايين دولار.. السيسى يوجه بإرسال مساعدات طبية لمواجهة كورونا بإفريقيا

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

في إطار العلاقات الأخوية والصداقة المتميزة التي تجمع مصر بأشقائها الأفارقة، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بسرعة إرسال مساعدات عينية طبية بقيمة ٤ ملايين دولار، إلى ٣٠ دولة إفريقية لمساعدتهم في جهودهم لاحتواء التحديات الناجمة عن انتشار جائحة "كورونا"، وذلك في إطار مساهمة مصر في الصندوق الأفريقي للاستجابة لفيروس كورونا التابع للاتحاد الإفريقي.

وكلف وزير الخارجية سامح شكري، السفيرة سها جندي مساعد وزير الخارجية، مدير إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية، بتنسيق جهود وزارة الخارجية بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المصرية المعنية بما في ذلك هيئة الشراء الموحد للمستلزمات الطبية ووزارتي الطيران المدني والمالية وشركة مصر للطيران، وذلك للإعداد لإرسال المساعدات الطبية إلى الدول الأفريقية الشقيقة، والتي بلغت كل شحنة منها في حدود واحد ونصف طن لكل دولة إفريقية.

اقرأ أيضًا: المركزى يعلن استئناف تحصيل القروض اعتبارًا من منتصف سبتمبر الجارى

وتم بالفعل توجيه الدفعة الأولى من المساعدات في هذا الإطار إلى ١٠ دول إفريقية، وجاري استكمال إجراءات شحن الدفعة الثانية لـ٢٠ دولة أخرى خلال الفترة المقبلة.

واستقبلت السفيرة "جندي"، مساء أمس ٤ سبتمبر الجاري بمطار القاهرة الدولي، عدداً من سفراء الدول المعنية، وذلك ضمن ترتيبات إرسال المساعدات، والذين أعربوا عن تقديرهم للجهود المصرية؛ حيث انطلقت فجر اليوم ٥ سبتمبر طائرة مصر للطيران محملة بالمساعدات الطبية الإنسانية.