الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:22 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

رئيس الوزراء: إشادة المؤسسات الدولية بالاقتصاد المصري تنبأ بالاستقرار

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، إن إشادة المؤسسة العالمية "موديز"، خلال تقريرها الصادر فى نهاية أغسطس، بثقتها فى الاقتصاد المصري، تعد بمثابة صورة إنعكاسية، لجدية تكاتف جهود الدولة، وفاعلية الإجراءات وفق الخطط المدروسة، فتضمن التقرير العالمي، عدة نقاط تتمحور حول وضع الاقتصاد المصري، و تمثلت فى التالي.

فقد أشادت موديز، إلى أن نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري تنبأ بالإستقرار، مبرهنةً، بمتانة الاحتياطي المصري من النقد الأجنبي، والانخفاض فى مستوي الدين العام، وثبتت "موديز"، الوضع الائتماني فى مصر عند المستوى "B2".

اقرأ أيضا: عاجل| تراجع سعر الدولار في آخر تحديث يومي وفق البنوك الخميس 3-9-2020

ونوهت المؤسسة، إلى جدارة الإدارة المالية الاقتصادية فى مصر، وتمكنها من السيطرة على الاقتصاد فى الوضع الراهن، وقدرتها على الحد من المديونية العامة، فقد وصل الدين العام في الوقت الراهن لمصر إلى 82% بينما سجل فى 2017 نحو 108%، بالإضافة للمعرقلات الوبائية الموجودة فى الوقت الراهن، وما يتعايش معه الاقتصاد العالمي من فجوات.

وأضافت موديز، أن مصر صنفت فى المستوي"A3"، على مستوي القوة الاقتصادية.

كما لفتت التقارير، إلى أن آفاق النمو فى مصر سجلت 73%، وتفوق مستويات النمو فى مختلف دول العالم الخاضعة للتصنيف، ويرجع ذلك لاتباعها سياسية التعويم.

واوضحت التقارير، أن مصري بين الدول المنضمة للتصنيف، احتلت المرتبة الثالث بين أصحاب الدخل المحدود.

وقالت موديز، إن توقعتها لسير التطورات فى مصر، يرسي لوصولها تدريجيا إلى مستوياتها قبل الجائحة الوبائية، مضيفة،ً بتوقعها لمعايشة مصر نمو في العام المالي 2019/2020 بالغ نحو 3.2%، ونمو مقدر بنحو 2.4% للعام المالي 2020/2021.