الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب دروجبا.. فيفا يعلق انتخابات الاتحاد الإيفواري لكرة القدم

دروجبا
دروجبا

تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الساحة الرياضية بدولة ساحل العاج الإفريقية، بعد الأزمة التي افتعلها الاتحاد الإيفواري لكرة القدم بشأن ترشح النجم الأسطوري ديديه دروجبا، على مقعد رئاسة الاتحاد، ورفض اللجنة المسئولة.

وللرد على تلك الواقعة، وجه الاتحاد الدولى لكرة القدم برسالة إلى نظيره الإيفوارى يخاطبه فيها بعرقلة عملية الانتخابات الرئاسية بالاتحاد المحلي، بعد رفضهم ترشح دروجبا للرئاسة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" تفاصيل خطاب الفيفا لاتحاد كوت ديفوار، حيث جاء فيها: "نطلب تعليق كل الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية حتى إشعار آخر".

اقرا ايضًا: محمد صلاح يوجه رسالة لجماهير ليفربول: ”قالوا عني مجنون”

وكان النجم الإيفواري قد ترشح مسبقًا للمنصب، ولكنه لم يتمكن سوى من الحصول على موافقة ناديين فقط من الدوري الممتاز، في حين يتطلب الأمر ثلاث موافقات من الأندية.

وبناء عليه رفضت اللجنة الانتخابية فى الاتحاد الإيفوارية ترشيح دروجبا للرئاسة، ووصفته "فاقد لأهلية الترشح"، ورد ماهامادو سانجاري، أحد أعضاء الحملة الإنتخابية لدروجبا قائلًا: "فريق دروجبا ليس متفاجئا بهذا القرار لرفض الترشيح، ولكن نبقى صامدين، سنرد بما يتوافق مع النصوص التى تحيط بهذه الانتخابات".

وينافس دروجبا في ذلك المنصب كل من إدريس ديالو، نائب الرئيس السابق، ونجوم سابقين منهم سيريل دومورو وبونافنتور كالو، سوري دياباتي "نائب الرئيس الحالي"، ديديي زوكورا ويوسف فوفانا وعبدولاي طراوري.

اقرأ ايضًا: ”هدفه الكرة الذهبية”.. تفاصيل اجتماع ميسي بـ جوارديولا