الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:15 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مدحت العدل متنمر” يتصدر تويتر.. هجوم على الكاتب الزملكاوي بسبب سعد الصغير.. ما القصة؟

مدحت العدل
مدحت العدل

حقق فريق المقاولون العرب فوزا ثمينا على نظيره الزمالك بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس الخميس، ضمن فعاليات الجولة 22 من مشوار الدوري الممتاز.

وعقب ذلك، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن نتيجة اللقاء، ومن بين المعلقين الكاتب والسيناريست مدحت العدل المعروف بتشجعيه لنادي الزمالك، حيث كتب عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "كل الدعم للزمالك الكبير الذي أسعدنا منذ 3 أيام، وإن شاء الله سوف يسعدنا في إفريقيا.. الزمالك أفضل فريق عربي بلا جدال لمن يفهمون الكرة".

أضاف مدحت العدل: "الجمهور اللي منه نجيب محفوظ وأحمد زويل ومجدي يعقوب ومثقفي وفناني مصر مش هيعرفوا فاوست وصاحب أغنية (بحبك يا حمار) سعد الصغير مشجع أحد الأندية العربية هيعرفه.. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم".

اقرأ أيضا| ماكرون يبدأ زيارته إلى لبنان بلقاء فيروز

تابع: "كنت قد قررت ألا أعلق علي أي أحداث كروية وأفعل هذا منذ ما يقرب من 3 شهور وحتى عندما هزم الزمالك الأهلي منذ 3 أيام هنأت الفائز وقلت إن الأهلي لعب مباراة جيدة ولكن تعليقات بعض (الكبار سناً) تفتقد اللياقة والذكاء والفهم الكروي فاضطررت للرد ولكني أعتذر فلا فائدة".

واعتبر الكثير من مشجعي النادي الأهلي أن تدوينة مدحت العدل الثانية تأتي كنوع من السخرية من عشاق الأحمر، وردا على ذلك انتشر هاشتاج "#مدحت_العدل_متنمر" وعلّق عبره رافضي تغريدة مدحت العدل، ومنهم من قال: "وصلنا 2020 ولسا البعض مش قادر يعرف أن كون ناديك نادي الشعب فده حاجة رائعة وتشرف مش حاجة تعر أو تستخبى منها، أيوه الأهلي له مشجعين من كل طبقات الشعب، فينا أجدع فقير وفينا الغني وفينا الكل، النادي اتعرف وكتب تاريخه وحقق بطولاته بطريقته ديه، مش بالوجاهة الاجتماعية، هو نادي الشعب".

وقال آخر عبر الهاشتاج الذي تصدر "تويتر" صباح اليوم الجمعة: "مجلس الوزراء قام بإضافة مادة جديدة لقانون العقوبات، برقم 309 مكرر ب، والتي أوردت تعريفا للتنمر، وأقر مشروع القانون عقاب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وكتب ثالث: "بحس بعظمة النادي الأهلي لما ألاقي نادي بيتفاخر بمشجعيه، كلنا نفخر بانتمائنا للأهلي"، ورابع: "يدعى المثالية وهو أبعد ما يكون عنها بالعكس بيدعو للتعصب وبيتنمر على الفنان الأهلاوي سعد الصغير" وغيرهم.

فيما كتبت مذيعة قناة النادي الأهلي سهام صالح، عبر "تويتر": "الدكتور مدحت العدل بيطلع عبر الشاشات يدعي الروح الرياضية وهو قمة التعصب والتنمر في تويتاته وآخرها التنمر من جماهير الأهلي وأحد المطربين الشعبيين المنتمين للنادي، رغم إن جماهير الأهلي لها فضل كبير عليه وعلى أي صانع محتوى، لو الجماهير قاطعتك هتقعد بفنك في البيت.. مدحت العدل متنمر".

وكان المهندس عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالنادى الأهلي، بدأ حلقة أمس الخميس من برنامج "ملك وكتابة" عبر قناة "الأهلي"، قائلا: "لمن يريد أن يفهم المشهد.. اسأل فاوست.. عندما كتب غوته رائعته الخالدة فاوست، الرجل الذى باع نفسه للشيطان لتحقيق مآربه، كان وكأنه يقرأ المشهد الحالي".

وعقب ذلك، كتب المنتج الدكتور محمد العدل، شقيق مدحت العدل الأكبر ورئيس قناة "الأهلي" السابق، عبر حسابه على "تويتر"، "يا باشمهندس عدلي.. فاوست؟ هم هيفهموا يعنى إيه فاوست؟ خاطبوا الناس على قدر عقولهم".

"فاوست" هي مسرحية تراجيدية، من تأليف الكاتب المسرحي الألماني يوهان فولفغانغ فون غوته، تقع في فصلين: الجزء الأول من التراجيديا ونُشر للمرة الأولى في عام 1808، والجزء الثاني من التراجيديا ونُشر للمرة الأولى في 1832 وهو العام الذي توفي فيه غوته.