الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هنا شيحة في حوارها لـ”الطريق”: ”شاهد عيان” اتظلم بسبب كورونا.. ونفسي أشتغل مع عادل إمام

هنا شيحة
هنا شيحة

حذروني من "شاهد عيان" ولكنى تحمست للفكرة.. وتجمعنى كيمياء خاصة بحسن الرداد

دينا الشربيني صاحبتي الأنتيم.. وهذا سبب اعتذاري عن مسلسلها

 

كان لها ظهور خاص بدراما رمضان 2020 في أول تجربة أكشن لها بشخصية "مركبة" من خلال مسلسل "شاهد عيان"، وكانت مشاهدها مليئة بالغموض والإثارة واستطاعت جذب الجمهور إليها.. إنها الفنانة هنا شيحة التي استطاعت خلال أعمالها الفنية أن تكسب قلوب المشاهدين بمظهر الفتاة الرقيقة والشقية والسيدة والفتاة الشعبية بين الكوميديا والرومانسية والإثارة وأخيرا الأكشن.

"الطريق" حاورت النجمة هنا شيحة لتحدثنا عن كواليس مشاركتها بمسلسل "شاهد عيان" مع حسن الرداد في رمضان 2020، وأعمالها المقبلة بين السينما والتليفزيون، وغيرها من الموضوعات.

وإلى نص الحوار:

ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل "شاهد عيان"؟

كانت حدوتة المسلسل جديدة ودورى مختلف، وجذبتي فكرة الشخصية التي سأقدمها والتي رأيتها تقدم أحداث أكثر من ظهورها بشكل سردي، حيث اعتمدت على الحدث وليس الحوار فقط، وبالرغم من أن ناس كتير خوفتني من الحدوتة ومساحة الدور لكني تحمست بشدة.

 

ألم تخشى من تجربة الأكشن الأولى في مسيرتك؟

حبيت فكرة الأكشن والإثارة جدا، وأكثر ما جذبني أن الدور مش مفهوم وحواليه جدل، وبحب النقطة دي اللي تثير فضول الناس وتفكيرهم ومتبقاش عارف الشخصية عاملة إزاي وفي الآخر يتفاجئوا، أنا حبيت الدور بتاعي أوى.

 

ما أصعب المشاهد التي مرت عليك خلال العمل؟

كان أصعب مشهد هو مشهد النهاية عندما وصلت لمرحلة لم أكن أعلم هل هذا "عمر" أم "عبد الرحمن" ومتفاجئة بزوجي عندما شعرت أنه سيقتلني، والمشهد ده كان من أهم المشاهد عندي وعدناه أكثر من مرة.

 

ماذا عن ردود الأفعال التي تلقيتها حول العمل؟

ردود الأفعال كانت حلوة وكان فيه تفاعل كبير خاصة بموقع "تويتر"، وكان دائمًا الأسئلة تدور حول "ندى" وشخصيتها.

 

وهل أثر فيروس كورونا على نجاح العمل؟

ممكن يكون المسلسل اتظلم نوعًا ما من حيث الإنتاج، لإنه لم يُعرض على جميع القنوات، والتصوير كان في دولة أوروبية ووقفنا 10 أيام بسبب كورونا، وهذا أدى لضغوطات للمخرج ومدير التصوير والممثلين، وكنا بنصور بشكل مكثف في شهر رمضان أكتر من الأول بالاعتماد على أكثر من وحدة.

ولم نستطع أن نوقف التصوير لأن هناك أشخاص معتمدة على العمل ومنهم عمال وشركات إنتاج و100 بيت مفتوح هيكلوا منين لو المسلسل وقف؟ وكلنا على باب الله، فيه شغل في فلوس لو مفيش يبقى مفيش فلوس، وكان لازم نتأقلم مع كورونا لأن لم يكن لدينا حل آخر، واللي ربنا عايزه هيكون، وكان عندنا ثقة وبنعمل اللي علينا من الإجراءات الوقائية.

 

وماذا عن التعاون مع حسن الرداد وباقى أبطال المسلسل؟

أنا وحسن لم نتقابل فى المسلسل بشكل كبير، ولكننى سعيدة جدًا بمشاهدنا معا، حيث يجمعنا كيمياء حلوة ونفسي نعمل عمل آخر ونمثل مشاهد أكثر معًا.

 

حدثينا عن مشاركتك في مسلسل "نصيبي وقسمتك" من خلال حكاية "اتفضلوا في الصالون"؟

عمرو محمود ياسين موهوب جدا في كتابة الحواديت التي تخص البنات وعلاقتهن وطريقة تفكيرهن ومشاعرهن ولم نرى هذا النوع من قبل بشكل كبير. وشخصية "دارين" التي قدّمتها كانت صعبة بسبب إنها كانت شخصية متزمتة ومتدلعة ومتربية بطريقة غير سليمة.

 

بالرغم من علاقتكما القوية.. لماذا لم يجمعك بالزعيم عادل إمام عمل حتى الآن؟

أتمنى طبعًا إني أشتغل معاه، وأنا أتشرف إني أعرفه، وهو صديق والدي وقريبين عائليًا من بعض، لكن لم تتح لي فرصة، وكنت سأشارك برفقته في مسلسل "صاحب السعادة" لكن لم يحدث نصيب.

وكيف تقيمين دراما رمضان 2020؟

تابعت مسلسلات "لعبة النسيان" و"خيانة عهد" وجذبني مسلسل "النهاية" بسبب نوعه فهو الأول في الوطن العربي، بالإضافة إلى مسلسل "بـ100 وش"، وبالتأكيد مسلسل "الاختيار" كنت أشاهده أنا وأولادي، ونحن بحاجة كبيرة لإنتاج أعمال مثله لأنه ينمي الحس الوطني ويساعدنا يكون عندنا غيرة على بلدنا زي زمان وده مش موجود دلوقتي.

 

ما سبب اعتذارك عن مسلسل "لعبة النسيان" لدينا الشربيني؟

اعتذرت عن المسلسل بعدما أصبت بالتهاب في العصب الخامس ومقدرتش أنزل من البيت وانتظروني أسبوعين لكني لم أستطع أن أعطل مسلسل صديقتي "الأنتيم" دينا الشربيني فاعتذرت، ولم اعتذر بسبب حجم الدور كما ادعى البعض.

 

ما رأيك في عرض الأعمال السينمائية والدرامية عبر المنصات الإلكترونية؟

نحن نستطيع أن ننافس شركات عالمية مثل نتفليكس، حيث أن لدينا بلاتفورم قوية وسوق وإنتاج وناس بتشتغل وهناك رواج قوي للأعمال الفنية ومحتاجين نهتم به بشكل أكبر.

 

وماذا عن تخوف المنتجين من طرح أعمالهم في السينمات حاليا؟

إذا تم طرح فيلم في السينما حاليا لن يجني حقه أو الإيرادات التي يستحقها بالوقت الطبيعي، عدد الكراسي محدود والوقت محدود وفي النهاية الفيلم سيتم قياس نجاحه بشباك التذاكر، والشباك ظالم.

 

ما مصير الجزء الثاني من مسلسل "أرض النفاق"؟ وهل ستعودى للكوميديا؟

أحب تكرار تجربة الكوميدي مرة أخرى بالتأكيد مثل "أرض النفاق"، وتفاجئت بإن الكوميدي أصعب من الدراما.. وموضوع الجزء الثاني من المسلسل متوقف حاليًا ولكنني أحب بكل تأكيد العمل مجددًا مع محمد هنيدي جدًا وهكون سعيدة لو شاركت في الجزء الثاني.

اقرأ أيضًا: مدحت العدل يكشف مصير مسرحية شريهان الجديدة.. ومفاجأة لـ نيللي كريم ويسرا

كيف يسير يومك في ظل انتشار فترة كورونا والحجر المنزلي؟

أزمة كورونا ساعدتني أرجع أعمل أشياء لم أجد لها الوقت مثل قراءة الكتب واللعب مع أولادي.

 

ما أكثر شخصية قدمتيها قريبة للفنانة هنا شيحة؟

هنا شيحة مش قريبة لأي شخصية قدمتها، لكن ممكن نقول "رقية" بصورة خفيفة، وأنا أحرص دائمًا في اختيار أدواري إني أحب الدور اللي بختاره عشان أعرف أعمله، وذلك سبب غيابي عن السينما التي لم أجد بها ما يجذبني ويشدني.