الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:27 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

خلال 8 أشهر.. أهم انجازات ”التعاون الدولي” في مكافحة جائحة كورونا

وزارة الاستثمار والتعاون الدولي
وزارة الاستثمار والتعاون الدولي

عرضت وزارة التعاون الدولي تقريراً مفصلا عن أهم الأعمال التي قامت بها الوزارة على مدار 8 أشهر، ويعرض"الطريق" أهم ما حققته الوزارة في تلك الفترة.

وقامت الوزارة ببذل كافة الجهود التي تخدم الدبلوماسية بين مصر والدول الأخرى، وأهمها جائحة "فيروس كورونا"، حيث عملت الوزارة على مايلي..

توفير دعم من شركاء التنمية مُتعددي الأطراف والثنائيين بقيمة نحو 500 مليون دولار، وتوقيع اتفاقية بقيمة 400 مليون دولار، مع البنك الدولي لتمويل مشروع التأمين الصحي الشامل.

إبرام اتفاقية بقيمة 50 مليون دولار مع البنك الدولي، التابع لمشروع الاستجابة الطارئة لمواجهة جائحة "فيروس كورونا كوفيد19 "لصالح وزارة الصحة والسكان.

قيام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتقديم 250 جهاز تنفس صناعي لدعم قدرات المستشفيات المصرية أثناء الجائحة وذلك في شكل منحة بقيمة حوالي 8 ملايين دولار أمريكي.

 

تفعيل التعاون بين أقسام النانو تكنولوجي بالجامعة البريطانية في القاهرة وجامعة زويل ووزارة الإنتاج الحربي لتصنيع 5000 جهاز تنفس صناعي، وتدريب 150 طبيبًا في الخطوط الأمامية و100 ممرضة في دعم الحياة الأساسية.

حصول مصر على منح من كوريا الجنوبية بقيمة 900 ألف دولار لدعم جهود وزارة الصحة في مكافحة "فيروس كورونا".

إرسال حكومة الهند والصين 6 شحنات مستلزمات وقائية وطبية تضامنا مع مصر يزيد وزنها عن 34.7 طنًا، أرسلت حكومة الهند شحنتين من المستلزمات الطبية والأدوية إهداء للحكومة المصرية ودعما لقطاع الصحة.

العمل على الانتهاء من إجراءات الحصول على منحة من الحكومة اليابانية بقيمة 9.3 مليون دولار لتوريد معدات وأجهزة ومستلزمات طبية لصالح مستشفيات الصدر في المحافظات المصرية.

إتاحة مبلغ 500 ألف دولار أمريكي من كندا من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لشراء وتسليم وتركيب معدات لتشخيص فيروس كوفيد-19 وذلك لدعم وتعزيز قدرة وزارة الصحة على معالجة الحالات المتقدمة من الفيروس.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إلى أن الجائحة لن تمنع الدول عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 .