الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرواية الكاملة لإعدام زوجة وعشيقها بسبب ذبحهما الزوج في البحيرة

اعدام - ارشيفية
اعدام - ارشيفية

سلكت العشقية "زينب" أقصر الطرق نحو حبل المشنقة، ولم تفكرإلا في نفسها فقط ولم تفكر في شىء أخر سوى رغبتها في خيانة زوجها، حتى يخلو لها الجو مع حبيبها "أسامة"، قررا التخلص من الزوج ليخلوا لهما الجو، الذي يقف عقبة في طريق مقابلاتهما داخل شقتها، وقضائهما أوقاتا في ممارسة الرذيلة فأعدا خطة لقتله والتخلص من الجثمان، لتدعي الزوجة أنه خرج ولم يعد مرة أخرى، لكن ضباط وحدة المباحث كشفت سرهما، وعاقبتهما المحكمة بالإعدام شنقا، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

حكم الإعدام 

قضت محكمة جنايات البحيرة بإجماع الآراء بإعدام المتهمين شنقًا، خرج كالصاعقة المنتظرة على أسماع المتهمة وحبيبها، ليسدل الستار على قصة حب محرمة، استمرا فيها في الخفاء، حتى قررا التمادي والتخلص من الزوج لتصبح أرملة، وتستطيع لقاءه في أي وقت شاءت لممارسة الرذيلة، إلا أنه عقب العثور على الجثة، وباستجواب الزوجة، كشفت عن ارتكابها الجريمة البشعة، بمساعدة حبيبها الذي حاول الهرب، لكن تم ضبطه واعترف أمام جهات التحقيق.

بداية الجريمة

كان تلقى مدير أمن البحيرة  السابق اللواء مجدي القمري، بإبلاغ من المواطنين في العثور على جثة عامل يبلغ من العمر 32  سنة، في أحد المصارف بقرية كوم الكرفاية التابعة لمركز شرطة كفر الدوار، وبإجراء التحريات ظهر إصابة الجثة بعدة طعنات بآلة حادة، وقررت النيابة العامة بالبحيرة بدفنها، وسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

المباحث الجنائية 

أجرت المباحث الجنائية بالبحيرة تحرياتها، ومن خلال سماع الأقوال من الجيران و الأسرة، أشارت أصابع الاتهام للزوجة، التي كشف أنها تستقبل حبيبها في منزلها في غياب الزوج منذ فترة، وبمواجهتها بالتحريات، أنكرت الزوجة المتهة في بداية التحقيق معها.

 


اعترفات المتهمة

وروت المتهمة أمام جهات التحقيق، إن الزوج خرج في يوم الجريمة، ولم يعد وأنها توجهت لأهالها في اليوم التالي، وأبلغتهم أنه تغيب عن المنزل، ولا تعلم شيئا عن وفاته، ونفت علاقتها بالشخص الذي ورد اسمه في تحريات المباحث .

اعترفات المتهم 

وباستدعاء المتهم "أسامة" إلى ديوان القسم ومواجهته بالتحريات، اعترف بعلاقته بالزوجة، لكنه أنكر أيضا التورط في قتل المجني عليه، وبمواجهة الزوجة بإعترافه بعلاقتهما المحرمة وتضييق الخناق عليها.

اقرأ أيضًا: مذبحة البحيرة.. بدء التحقيق مع الأب المتهم بقتل زوجته وطفليه (صور)

أدلت الزوجة المتهمة باعترافات تفصيلية بقتل الزوج، وشرحت لضابط المباحث أنها تعرفت على المتهم منذ فترة وكانا يلتقيان في شقتها في أوقات غياب الزوج أثناء عمله، وأنها خشيت أن يكون قد علم بأمرها، وأرادت أن تفسح المجال لحبيبها لينجحوا قي قضاء وقت أطول معها فقررا التخلص من الزوج لإخلاء الجو لهما وادعاء تغيبه عن المنزل.

تمثيل الجريمة

أحيل المتهمان للنيابة العامة، وقاما بتمثيل الجريمة، حيث أكدا أن العشيق دخل من شباك الحمام، في الموعد المتفق عليه مساء يوم الواقعة، وعندما شعر به الزوج وحاول استطلاع الأمر عاجله المتهم بسلاح أبيض"سكين المطبخ" وطعنه في جسده ، وسقط  المجنى عليه على الأرض في بحر من الدماء، وأثناء مقاومته تدخلت المتهمة الزوجة وأمسكت بذراعيه وشلت حركته، ليكمل العشيق الطعنات إلى بطنه وصدره عدة مرات حتى توقف عن الحركة، ولفظ أنفاسه الأخيرة، ثم لفا الجثة في ملاءات سرير وحملاها في سيارة وقاما بإلقاءها في الترعة، وتنظيف مكان الجريمة من آثار الدماء.

جنايات دمنهور

نظرت محكمة جنايات دمنهور القضية على مدار عدة جلسات، وطالبت النيابة العامة بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين وقدمت الإعترفات الأدلة الكاملة للمتهمين لهيئة المحكمة، والتي أمرت في جلستها السابقة إحالة أوراقهما لفضيلة المفتي للتصديق على حكم إعدامهما وحددت جلسة اليوم لإصدار حكمها بإعدامهما شنقا.