الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزيرة التجارة تبحث مع السفير الصيني تعزيز سبل العلاقات بين البلدين

نيفين جامع وزيرة التجارة
نيفين جامع وزيرة التجارة

ناقشت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، مع لياو ليتشيانج، سفير الصين بالقاهرة، الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والصين، وتعزيز التعاون الاقتصادي وتذليل العقبات لزيادة التدفقات التجارية بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

 

اقرأ أيضا: عاجل| مواعيد قطارات الصعيد والإسكندرية اليوم الأربعاء 26-8-2020

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقته الوزيرة من السفير الصيني، وقالت: إن مصر والصين تتمتعان بعلاقات استراتيجية وسياسية تمثل ركيزة أساسية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين خاصةً في ظل العلاقات القوية وتوافق الرؤى القائم بين القيادات السياسية بالبلدين، وفق بيان اليوم.

 

دعم التعاون المشترك بين مصر والصين

وأكدت جامع، حرص الوزارة على دعم التعاون المشترك بين مصر والصين وذلك فى إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التى تربط البلدين، موضحة أن الاتصال بحث أطر الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والصين والانتقال بها إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة بما يتناسب مع حجم العلاقات القوية بين البلدين.

 

ولفتت جامع، إلى تبادل الزيارات الرئاسية واللقاءات بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الصينى شى جين بينج، والتى وصلت لـ14 لقاءً حتى الأن، والتي ساهمت فى تفعيل العمل المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، كما ساهمت في إحداث طفرة كبيرة فى مجال التعاون الاقتصادى.

 

وطالبت وزيرة التجارة، الجانب الصيني بأهمية إنفاذ الرمان المصري إلى السوق الصيني، في أسرع وقت، بعدما سبقت الموافقة على نفاذ محاصيل البرتقال والعنب والفراولة المجمدة وبنجر السكر إلى السوق الصينى، مشيرة إلى أن المحاصيل الزراعية المصرية تحظى بقبول كبير لدى المستهلك الصيني.

 

وأكدت الوزيرة أن الجانب المصري سيقوم بالتنسيق مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بموافاة الجانب الصيني بقائمة جديدة من الحاصلات الزراعية المصرية المطلوبة في السوق الصيني، منوهة خلال اللقاء، إلى أن الحكومة تتطلع لدعم الصين للمرشح المصري لمنصب مدير عام منظمة التجارة العالمية عبد الحميد ممدوح والذي يتمتع بخبرات كبيرة اكتسبها خلال 27 عاماً قضاها بالعمل فى منظمة التجارة العالمية ما يمنحه قوة ومصداقية وثقل دولي بين باقي المرشحين.

موضوعات متعلقة