الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:52 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله في لبنان

قضف إسرائيلي
قضف إسرائيلي

بدأت المواجهات بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، في ظل إصرار كل طرف للرد على الآخر، ما يشير إلى تفاقم الأمور في بلاد الأرز.

إسرائيل تقصف مواقع حزب الله

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، قصف عدة مواقع تابعة لحزب الله في لبنان بعد أن تعرضت لإطلاق النار.

واشارت قوات الاحتلال إلى أنها تعمدت قصف عدة نقاط مراقبة تابعة لحزب الله، وذلك للرد على إطلاق النار الذي استهدف قواتها ليلا.

اقرأ أيضا: عاجل| تفجير انتحاري يستهدف مخيما للاجئين في لبنان (فيديو)

تسلل حدودي

وبحسب التغريدة التي نشرتها قوات الاحتلال عبر تويتر، فإن قصف مواقع حزب الله جاء إثر الاشتباه في وقوع حادث تسلل عبر السياج الحدودي الليلة الماضية، وتأكد استهداف موقعا عسكريا إسرائيليا، دون أن يؤدي لوقوع أي إصابات.

كان المتحدث باسم الاحتلال الإسرائيلي أفيخاري أدرعي قال في تغريدة له: "أغارت مروحيات حربية وطائرة أخرى على أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، حيث تم استهداف مواقع استطلاع تابعة لحزب الله في منطقة الحدود"، معربا عن يقينه بأن الحكومة اللبنانية هي المسؤولة عن ما يحدث على أراضيها.

اقرأ أيضا: إسرائيل تشن غارات جوية على مواقع لحماس في قطاع غزة

وقامت قوات الاحتلال بعملية تمشيط للمنطقة، وطالبت سكان المستوطنات القريبة من الحدود اللبنانية التوقف عن مزاولة أي نشاط خارج منازلهم والعودة حالا إليها وملازمتها والاستعداد لإيجاد ملاذ آمن إذا ما اقتضت الحاجة ذلك.