الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 06:05 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

”بيبو وبشير ولفها لفة جاتو”.. أشهر جمل كابينة تعليق مباريات القمة (فيديو)

مباراة القمة
مباراة القمة

تنتظر جماهير الكرة المصرية مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، لما لها من طابع تنافسي خاص بين الغريمين بعيدًا عن موقف الفريقين في الدوري.

 

ودائمًا ما تحمل مباريات القمة روائع التعليقات والإيفات من المعلقين، التي تبقى حاضرة في أذهان المشجعين لسنوات طويلة.

 

فذكريات قمة الكرة المصرية لا تتوقف عند حد الأهداف أو المهارات داخل الملعب، فخارج المستطيل الأخضر تقام مباراة أخرى بين الجماهير والمعلقين الذين يتنافسون في التعليق على المباراة بجمل تبقى عالقة في أذهان المشجعين لسنوات.

 

اقرأ أيضًا: عودة مدحت شلبي.. تعرف على معلقي مباراة الأهلي والزمالك في القمة 120

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية أشهر "إيفيهات معلقي الكرة المصرية في مباريات القمة بين الأهلي والزمالك.

بيبو وبشير.. بيبو والجون

واحدة من أشهر الجمل التي ظلت عالقة في أذهان المشجعين لما يقرب من 20 عامًا، والتي قالها مدحت شوقي خلال مباراة القمة الشهيرة التي انتهت بفوز الأهلي على الزمالك بنتيجة 6-1.

 

عبارة "بيبو وبشير بيبو والجون" أربع مرات، خلال 4 أهداف أحرزها خالد بيبو بعدما راوغ بشير التابعي مدافع الزمالك.

لقاء الاكابر ومربع العمليات

كلمات دائمًا ما نتذكرها من المعلق الكبير ميمي الشربيني، والذي اشتهر بمقدمته: "سيداتى آنساتى سادتى أسعد الله أوقاتكم بكل خير، وأهلاً ومرحبًا بكم معنا في هذه الأمسية الكروية التى يحتضنها استاد القاهرة، حيثُ نلتقى معا على الشاشة الصغيرة وأحداث أحد اللقاءات الساخنة التى نترقبها جميعًا وينتظرها عشاق الفن الكروى الجميل، لقاء السحاب، لقاء الأكابر، الأهلي والزمالك، القميص الأحمر والقميص الأبيض".

 

كما أعتاد ميمي الشربيني على ترديد عدة جمل أبرزها، صاروخ عابر للقارات، مواليد منطقة الجزاء، ولمع وزاد بريقه فى مربع العمليات".

على الحلوة والمرة متواعدين

قالها مدحت شلبي خلال لقاء السوبر الذي جمع الأهلي والزمالك عام 2015، عندما أحرز مؤمن زكريا هدف الأهلي الثالث في مرمى الزمالك فريقه السابق.

حيث قال مدحت شلبي: "مش كنا ع الحلوة والمرة متواعدين ليه تنسى بالمرة عشرة بقالها سنين يا مؤمن يا زكريا".

"لفها لفة جاتوه"

قالها مدخت سلبي على هدف أيمن حفني في شباك الأهلي عام 2015، في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق.

ووصف مدحت شلبي الهدف قائلًا: "لفها لفة جاتو يا جماعة يا بتوع البلاتوه".

"تلاتة تلاتة بس"

جاءت تعليقًا على هدف وليد أزارو في مرمى الزمالك، الذي سجل الهدف الثالث للنادي الأهلي في مرمى القلعة البيضاء في المباراة التي انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف دون رد.

وقال مدخت شلبي: "تلاتة تلاتة بس.. يا حبيبي علمنى الرقص".

"في وسط تلاتة"

من التعليقات المشهورة لمدحت شلبي، التي ظلت عالقة في أذهان جماهير الأهلي، بعدما وصف المعلق الشهير هدف الجابوني ماليك إيفونا مهاجم القلعة الحمراء السابق.

وقال شلبي: "في وسط تلاتة.. في وسط تلاتة.. وفي وسط تلاتة، يا مالك يا مالكا القلب هل انتهى أمري، والأمر كله ليك يا ابنى".