الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الحكومة ترد على أنباء بيع وحدات الإسكان الاجتماعي لغير المصريين

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

أكدت وزارة الإسكان بقيادة الدكتور عاصم الجزار، أن كافة الوحدات المطروحة بمشروعات الإسكان الاجتماعي التي تقدمها الوزارة، الخاصة بمحدودي الدخل، تشترط للتقديم والحصول عليها أن يكون المتقدم مصري الجنسية، لا يقل عن 21 عاماً يتمتع بأهلية التصرف والتعاقد، وذلك في إطار حرص الدولة على توفير سكن ملائم لمواطنيها.

 

اقرأ أيضا: عاجل| أقل سعر في شهرين.. تراجع حاد في أسعار الذهب اليوم الجمعة 21-8-2020

وردت وزارة الإسكان في تقرير رصد الشائعات على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول بيع وحدات من الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل لغير المصريين نافية أي أخبار في هذا الشأن.

 

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في التقرير إنه تواصل مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لطرح أي من وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل لغير المصريين.

وذكرت الوزارة أنه تم فتح باب الحجز لوحدات سكنية لمتوسطي الدخل، عبر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالمناطق التالية:

 

(مدينة بدر التي تقع في محافظة القاهرة، ومدينة الغردقة التي تقع في محافظة القاهرة محافظة البحر الأحمر، ومدينة بورفؤاد التي تقع في محافظة القاهرة محافظة بورسعيد، ومدينتي شطا والزرقا، بمحافظة دمياط).

 

ولحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي يتم سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية ومصروفات التسجيل، وتسجل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط، على الموقع الإلكتروني للصندوق (هنا)، خلال الفترة من 23 أغسطس حتى 22 سبتمبر 2020.