الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:03 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية

عاجل| الحقيقة فين؟ شركة Seekurity تؤكد تسريب بيانات عملاء فودافون.. والاتصالات تحقق

تسريب بيانات عملاء فودافون
تسريب بيانات عملاء فودافون

ضجة كبيرة أثارها بوست لشخصية مشهورة على السوشيال ميديا، بعد نشره مساء أمس منشورا يؤكد فيه تسريب بيانات عملاء فودافون وأرقامهم، حيث نشر محمد عبد الباسط المؤسس والشريك لشركة Seekurity، البيانات والأرقام، ثم عاد وحذف منشوره بعد البلبة التي أثارها.

 

وقال محمد عبد الباسط المؤسس والشريك لشركة Seekurity، خلال منشور على صفحته منذ قليل، إنه يعتذر للشركة بسبب منشوره السابق.

وتابع محمد عبدالباسط، "طيب يا جماعة، الكل لاحظ إنى شيلت البوست الخاص بـ"إدعاء شخص لتسريبه بيانات لشركة فودافون مصر" إللى قمت بنشرة امبارح، الخبر كان عبارة عن نقل بشكل شبه حرفى من منتدى أقل ما يعرف عنه انه من المنتديات المعروفة جداً فى تسريب البيانات، بغض النظر عن الشركة او الدولة،، الموقع نفسه بيحظى بشهرة كبيرة وحصل قبل كدا واتسربت فيه بيانات لجامعة مصرية."

وتابع: "إيه اللى حصل؟ اللى حصل ان فى شخص حب يشترى البيانات المعروضة للبيع مقابل ٣٠٠ دولار على أن يتم الدفع على مرحلتين ١٥٠ دولار قبل الحصول على البيانات و ١٥٠ دولار أخرى بعد الحصول عليها، بعد ما تمت أول عملية دفع اختفى الشخص المدعو Cyber_Anony، لأسباب غير معروفة،  ومردش على الشخص اللى حب يشترى "التسريب المزعوم" وبالتالى قام الشارى بالابلاغ عن الشخص اللى بيبيع البيانات لمدراء المنتدى وبالتالى قام المدراء بوضع "claim" او "إدعاء" ان البائع دا "محتال" واداله مهله 24 ساعة علشان يقدر يدافع عن نفسه، أما يكمل عملية بيع البيانات اللى المفروض كان هيبيعها أو يتم حظره بشكل كامل من المنتدى والتحذير منه".

اقرأ أيضا:  تعرف على سعر صرف الدولار في البنوك اليوم الخميس 20 أغسطس 2020

 

وكان المهندس أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية بشركة فودافون مصر، رد على الشائعة، نافيا تسريب بيانات أي من عملاء الشركة.

اقرأ أيضا: القصة الكاملة لتسريب بيانات عملاء فودافون.. والشركة تستنجد بمجلس الإعلام

وأكد عصام، أن شركة فودافون عازمة على التقدم ببلاغ للمجلس الأعلى للإعلام، للإبلاغ ضد المدعو الذي نشر شائعة تسريب بيانات العملاء، مؤكدا أن هذا التصرف هو تشهير ضد فودافون ببيانات ومعلومات مضللة بغرض الشهرة وزيادة المتابعين.

 

ومن جانبها، أكدت وزارة الاتصالات على فتح تحقيق عاجل بخصوص تسريب بيانات عملاء فودافون، مضيفة أن اللجنة تجري عملها على قدم وساق، لإصدار تقريرها بشأن هذه الواقعة في أقرب وقت ممكن.