الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بداية من الفوازير.. تعرف على مسيرة عمرو دياب في عالم التمثيل (فيديو)

عمرو دياب
عمرو دياب

تصدر اسم الفنان عمرو دياب تريند موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعد ساعات من الإعلان عن مفاجأة كبرى لجمهوره بعد تعاقده مع شركة Netflix العالمية، لإنتاج مسلسل تلفزيوني عالمي، من المقرر أن يطرح خلال الفترة المقبلة عبر منصتها.

ويمثل المسلسل الذي لم يتم الكشف حتى الآن عن تفاصيله، عودة الهضبة مرة أخرى للدراما بعد آخر عمل له مع النجمة يسرا في فيلم "ضحك ولعب وجد وحب"، الذي عرض عام 1993.

 

مشوار الهضبة عمرو دياب في عالم الفن

ويرصد "الطريق" في السطور التالية مشوار الهضبة في عالم الفن

بداية عمرو دياب مع التمثيل كانت من خلال ظهوره ضيف شرف في "الفوازير" مع شريهان، حيث شارك في فوازير "ألف ليلة وليلة" عام 1985 وقدم أغنيات واستعراضات معها.

 

عام 1986، كانت أولى انطلاقة له في عالم التمثيل من خلال الدراما بمشاركته في مسلسل "ينابيع النهر" مع الفنان صلاح السعدني ومديحة كامل وشكري سرحان، وجسد خلاله شخصية "حسام".

 

في نفس العام شارك دياب في سهرة تليفزيونية بعنوان "مش معقول... الثانوية العامة"، من إخراج علوية زكي، وﺗﺄﻟﻴﻒ يوسف عوف، بطولة حسن عابدين وخيرية أحمد وعبد الرحمن أبو زهرة، وعدد كبير من النجوم الكبار.

 

عام 1987 شارك في مسلسل "آسف.. لا يوجد حل"، بطولة صلاح السعدني ونادية رشاد وجورج سيدهم وصفاء السبع، ومن إخراج عادل صادق، وتأليف حلمي سالم.

عمرو دياب في السينما

ومن الدراما إلى السينما شارك الهضبة في أول عمل سينمائي له من خلال فيلم "السجينتان" عام 1988، وهو من بطولة إلهام شاهين وسماح أنور ويوسف شعبان، من إخراج أحمد النحاس، وتأليف رجاء يوسف.

 

عام 1990 كانت أولى خطواته المهمة من خلال مشاركته في فيلم "العفاريت" وقدم من خلال أغاني مميزة وهي أغنيات "شوقنا" و"ميال"، وظهر بشخصيته الحقيقية وهو مطرب شهير يلتقي بطفلة من أطفال الشوارع يتعاطف معها ويحاول مساعدتها.

 

عام 1992 جاءت ثاني خطوة مهمة لعمر دياب في عالم السينما من خلال فيلم "آيس كريم في جليم" وشارك في بطولته أشرف عبد الباقي وسيمون وجيهان فاضل وحسين الإمام، وظهر دياب في دور شاب يحاول إثبات موهبته في الغناء، وقدم عمرو دياب في هذا الفيلم أغنيات حققت نجاحًا كبيرًا "رصيف نمرة خمسة" و"آيس كريم في جليم".

 

اقرأ أيضًا: زي الأفلام.. فنان يعرض الزواج على زينة مكي في الجيم (فيديو)

 

عام 1993 ظهر لآخر مرة كممثل أمام الكاميرا من خلال فيلم "ضحك ولعب وجد وحب"، مع يسرا وعمر الشريف، وجسد شخصية "أدهم" ملاكم شاب يقع في حب فتاة عاهرة.