الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:11 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

والدته سورية وعمل في بنزينة قبل الشهرة.. أسرار من حياة تامر حسني (صور)

تامر حسني
تامر حسني

يحتفل اليوم نجم الجيل أو أسطورة القرن تامر حسني، بعيد ميلاده الـ 43، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1977 بالقاهرة لأب مصري وأم سورية.

ووالد تامر حسني هو المطرب المصري حسني شريف عباس فرغلي، ووالدته هي فاطمة الصباغ، وهي سورية، وانفصل والده عن والدته وهو في السابعة من عمره، وعاش مع أمه وشقيقه الأكبر "حسام".

مواهب تامر حسني


تعددت مواهب تامر حسني كمغني وملحن، كما أنه ألف بعض أغانيه، وأخرج بعض كليباته، بالإضافة إلى موهبته في التمثيل وكتابة قصص بعض الأفلام التي قدمها.

تخرج في كلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر، وبدأ مسيرته في عالم الغناء من خلال غنائه بحفلات الجامعة.

أعمال تامر حسني قبل نجوميته


عمل في بدايته قبل احترافه عالم الغناء في محطة بنزين، وسوبر ماركت، وبيع العطور في الشارع، وكذلك عامل بناء.

وخلال غنائه في إحدى الندوات في الجامعة التي كانت تحضرها المذيعة سلمى الشماع، أعجبت بصوته بشدة، وطلبت منه أن يشارك في حفلة ضمت كبار الفنانين، فقام تامر بغناء أغنيته "قولو لا" فأشاد الحضور به.

 

بداية مسيرة تامر حسني في عالم الغناء

وبعدما أشاد به الجميع في الحفل، عرفته سلمى الشماع علي المنتج نصر محروس، ووقع معه عقدًا، وسجل أول أغنية بعنوان "شكلي هاحبك" وتم تسجيلها على شريط ضمن مجموعة أغاني لمطربين.

عام 2002 كانت بداية انطلاقته الفنية مع شركة فري ميوزك بإطلاق ألبوم مشترك مع شيرين عبد الوهاب بعنوان "تامر وشيرين" وحقق مبيعات مرتفعة، وبعدها بدأ الجمهور يتعرف عليه وحقق نجاحًا كبيرا.

مشوار تامر حسني في عالم التمثيل

ومن عالم الغناء دخل عالم التمثيل عام 2003 من خلال مشاركته في فيلم "حالة حب" مع هاني سلامة، وهند صبري، وغيرهم، وقدم تامر في هذا الفيلم أغنيتين هما "الحياة"، و"عيونه دار".

وبعدها قدم مجموعة من الأفلام منها "سيد العاطفي"، وفيلم "عمر وسلمى" بأجزائه الثلاثة، وفيلم "كابتن هيما"، و"نور عيني" ، و"أهواك"، وفي 2011 قدم مسلسل "آدم"، وعام 2014 قدم مسلسل "فرق توقيت".

 

أول ألبوم منفرد

وعام 2004 أطلق أول ألبوم منفرد يحمل اسم "حب"، وبعدها انطلق في تقديم ألبوماته المنفردة.

 

دخوله السجن

عام 2006 اتهم في قضية تزوير للتهرب من أداء الخدمة العسكرية، وتزوير في شهادة جامعية وحكم عليه بالسجن عام في تلك القضية، وقضى 6 أشهر بعد تخفيف العقوبة.

اقرأ أيضًا: نيللي كريم عن صورتها مع آسر ياسين: ”الجزء الثاني من ”بـ100 وش”


 

زواجه

عام 2012 تزوج من المطربة المغربية بسمة بوسيل، وأنجب منها بنتين هما تاليا وأمايا ونجله الأخير آدم.